طوفان الأقصى: عملية عسكرية غير مسبوقة تشنها المقاومة الفلسطينية هزت أرجاء إسرائيل

استيقظت دولة المحتل إسرائيل صباح اليوم على أصوات قنابل المقاومة الفلسطينية تدوي في جميع أنحاء البلاد وصلت إلى 5000 قنبلة؛ وأعلن محمد الضيف القائد العام للمقاومة الفلسطينية أن ما يحدث الآن هو نتيجة للقمع والجور والظلم الذي ألحقه الاحتلال بالأراضي الفلسطينية وشعبها، وانتهاكهم لحرمة المقدسات الإسلامية وتدنيسها وسكوت المجتمع العالمي عما يحدث في الأقصى وفي فلسطين.

كيف بدأت عملية طوفان الأقصى

وفق ما قاله قائد المقاومة الفلسطينية في بيانه أن عملية طوفان الأقصى بدأت بإطلاق 5 آلاف صاروخ متتالية صباح اليوم من قطاع غزة استهدفت منطقة مستوطنات الغلاف ومدن الجنوب، والتى سمع على إثرها أصوات إنفجارات مدوية مما أدي إلى إطلاق صفارات الإنذار في أكثر من 160 منطقة في أراضي المحتل.

المناطق المستهدفة

وفي بيان للمتحدث العسكري الإسرائيلي قال بأن القصف استهدف عددًا كبيرًا من المناطق بداية من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب، وأسدود.

السيوف الحديدية

بعد بيان القائد العام للمقاومة الفلسطينية وأن ما حدث في صباح هذا اليوم ما هو إلا الضربة الأولى من عملية الطوفان، أعلن اليوم السبت الجيش الإسرائيلي بشن الحرب على قطاع غزة بعملية ” السيوف الحديدية”، وقال المتحدث العسكري لجيش الإحتلال في بيان له: “نعمل على استهداف مقرات تابعة لحركة حماس في قطاع غزة تحت اسم “السيوف الحديدية”“، وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يجهز جيوش الاحتياط بشكل كامل.

نتائج العملية

قالت صحيفة تيمز أوف إسرائيل في تقرير لها إن عملية طوفان الأقصى أسفرت عن إصابة اكثر من 100 إسرائيلي أصيبوا في الهجمات الصاروخية التي استهدفت جنوب ووسط البلاد وبعضهم في حالة حرجة، كما أعلنت أحد المستشفيات في منطقة بئر سبع أنها استقبلت 80 حالة مصابة بعضها في حالة حرجة للغاية؛ بالإضافة إلى إعلان الإذاعة الإسرائيلية عن  مقتل رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنة شعار هنيجف؛ أوفير ليبشتاين أثناء تبادل لإطلاق النار خلال هجوم شنه فلسطينيون.

وقامت حركة حماس بشن هجمات على بعض الدبابات الإسرائيلية وأسر جنود من الجيش الإسرائيلي، ونقل تلفزيون “أي 24” عن مفوض الشرطة الإسرائيلي: إن مسلحين من حركة حماس اشتبكوا في معارك في 21 موقعا في جنوب إسرائيل.

وقالت بعض المصادر الإعلانية الاسرائيلية الأخرى أن هناك اشتباكات ضارية بين الجيش الفلسطين وجيش الاحتلال مستمرة عند معبر إيريز الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة وقاعدة زاكيم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.