ياسر المسحل عن ملف كأس العالم 2034: يمكن لحوالي 250 مليون شخص الوصول إلى المملكة في 4 ساعات.. فيديو

قال ياسر المسحل، رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمناسبة إعلان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، اعتزام المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، أنه لدى المملكة العربية السعودية بنية تحتية كروية متقدمة في جميع أنحاء البلاد، سواء كان ذلك يتعلق بمرافق التدريب أو الملاعب.

وأضاف رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سبق وأن رحبت المملكة بالآلاف من المشجعين القادمين من مختلف أنحاء العالم لحضور فعاليات رياضية كبرى مثل كأسي السوبر الإسباني والإيطالي، بالإضافة إلى أن دوري المحترفين السعودي يجذب اليوم أعداد كبيرة من الجماهير حول العالم.

وعن جاهزية المملكة لاستضافة هذا الحدث الكبير، أكد المسحل “نحن مستعدون اليوم للترحيب بالجماهير القادمة من حول العالم لحضور بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام للمرة الأولى على أرض المملكة العربية السعودية في شهر ديسمير 2022.

بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027

وأكد المسحل أن في سياق استعداد المملكة لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم أن السعودية تسعى إلى تحسين البنية التحتية الحالية، وبناء عدد من الملاعب الجديدة وفقا لأعلى المعايير العالمية، كما أنه يجري العمل على هذه المشاريع بطريقة مستدامة.

وأشار رئيس الاتحاد السعودي، أن تلك التجهيزات ستمكن الجماهير من التنقل بين مدن المملكة، والملاعب التي تقام عليها بكل سلاسة في خلال 3 ساعات، ويمكنهم أيضا استكشاف الأماكن الثقافية والتاريخية الرائعة في السعودية، بالإضافة إلى التجهيزات لإقامة عدد من المرافق الهامة والمتطورة لتقديم تجربة استثنائية لكافة الجماهير الزائرة لأرض المملكة.

نسعى إلى تطوير كرة القدم على مستوى العالم

واستطرد المسحل في حديثه عن استضافة المملكة لكأس العالم 2034 قائلاً “إننا نسعى من خلال ذلك إلى تطوير كرة القدم على مستوى العالم، والترحيب بكل عشاق اللعبة على أرض بلادنا، وكما تعلمون، فإنه يمكن لحوالي 250 مليون شخص الوصول إلى المملكة في خلال 4 ساعات”.

وأردف رئيس الاتحاد السعودي قائلاً “نحن لدينا الكثير من الخطط لبناء إرث حقيقي، والتفاعل مع جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وبناء جسور جديدة للتواصل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.