«رسميًا» | الاتحاد السعودي يعلن ترشحه لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم نيته للترشح لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم 2034، تتويجًا لجهود ومساعي المملكة إلى النهوض بكرة القدم السعودية، وإثباتًا للعالم قدرة المنطقة العربية على تكرار إنجاز قطر عام 2022.

وتستمر المملكة العربية السعودية في سياستها لتطوير كرة القدم، وعدم الاكتفاء فقط برفع قيمة الدوري السعودي وسط الدوريات العالمية، بالتعاقد مع نجوم العالم في كرة القدم، بل ترغب في استضافة البطولة الأهم على مستوى الكرة الأرضية.

السعودية تسعى لتكرار إنجاز المغرب وإسبانيا والبرتغال

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن استضافة المغرب وإسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2030 في إنجاز لدول الوطن العربي، تأكيدًا على قدرة بلادنا العربية على استضافة الأحداث العالمية في كرة القدم.

وأبهرت قطر العالم في 2022 باستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم، حيث استطاعت الدولة القطرية توفير كل سبل النجاح في تنظيم البطولة بتنظيم أكثر من رائع لم يحدث من قبل.

 

قبل المملكة | آخر 4 دول استضافة كأس العالم

وكانت آخر نسخ من كأس العالم باستضافة الدول الآتية:

  • كأس العالم 2010 – جنوب إفريقيا.
  • كأس العالم 2014 – البرازيل.
  • كأس العالم 2018 – روسيا.
  • كأس العالم 2022 – قطر.

بيان الاتحاد السعودي حول استضافة مونديال 2034

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا جاء مضمونه على النحو التالي: “أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأضاف الاتحاد السعودي في بيانه: “وأكد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- بهذه المناسبة، أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

واختتم البيان: “ويأتي هذا الإعلان لنية الترشح لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها في عام 2022.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “جسدت المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الماضية مكانتها العالمية من خلال ما نشهده من نهضة وتطور على الأصعدة كافة، بدعم من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واهتمام مباشر من سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، وهو ما انعكس على النقلة النوعية الكبيرة للقطاع الرياضي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.