مدرب سباهان يكشف عن سر عدم إزالة تمثال أزمة مباراة الاتحاد

توضح تصريحات المدرب السابق لفريق كرة القدم بنادي سباهان أصفهان الإيراني، علي رضا مرزبان، الأسباب التي أدت إلى عدم إزالة المجسم قبل مواجهة الاتحاد، مما أثار أزمة تسببت في إلغاء المباراة ضمن دوري أبطال آسيا.

من جهة أخرى، تسببت مباراة الاتحاد ضد سباهان في حدوث أحداث مشتعلة، حيث رفض مسؤولو الفريق الإيراني إزالة تماثيل تمثل تمييزًا سياسيًا ودينيًا بناءً على طلب نادي الاتحاد.

فيما قام لاعبو الاتحاد برفض النزول إلى أرضية ملعب سباهان أصفهان في المباراة المقررة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

وفي تصريحاته، أكد مرزبان أنه تم التحدث مع إمام مدينة أصفهان الذي عارض إزالة المجسم قائلاً إنه جزء من خطهم الأحمر، وكذلك مع حاكم المدينة الذي عارض أيضًا إزالته.

تأتي خلفية هذا الانسحاب من جانب الاتحاد كاحتجاج على الممارسات السياسية خارج الميدان الرياضي من قبل النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل للشخصيات غير الرياضية. وقبل بداية المباراة، طالب الاتحاد من طاقم التحكيم إزالة هذه الصور والتماثيل من ممر دخول اللاعبين، ما أدى إلى تأخر بداية اللقاء بنصف ساعة، قبل أن يعلن العميد مغادرته وعودته إلى المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.