«اغتالته أمريكا».. من هو قاسم سليماني صاحب أزمة مباراة الاتحاد وساباهان؟

نشبت أزمة منذ ساعات قليلة على ملعب نقش جهان في محافظة أصفهان بدولة إيران، خلال مباراة الاتحاد ضد ساباهان في دوري أبطال آسيا، انتهت بإلغاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمباراة وسط غموض حول موقف الفريق الذي سيخضع لعقوبات صارمة.

ورفض لاعبو وبعثة نادي اتحاد جدة النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب تواجد تمثال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني السابق، أمام الممر المؤدي إلى الملعب.

ولد قاسم سليماني في 11 مارس عام 1957 في محافظة كرمان في إيران، والتحق بالحرس الثوري الإيراني عام 1979.

وفي عام 1980 انطلاق الحرب الإيرانية العراقية، لينضم قاسم سليماني إلى أرض المعركة ضد القوات العراقية، لكونه قائدًا لشركة عسكرية.

وقررت السلطات الإيرانية تعيين قاسم سليماني قائدًا لقوة قدس في الحرس الثوري الإيراني عام 1998، والتي تعتبر قوة من القوات الخاصة للحرس الثوري، والتي تتحمل مسئولية العمليات التي تمم خارج حدود إيران.

وقامت القوات الأمريكية باغتيال قاسم سليماني في يناير 2020، عن عمر يناهز 63 عامًا قرب مطار بغداد الدولي.

بيان الاتحاد الآسيوي حول مباراة العميد وسباهان

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ قليل بيانًا صحفيًا للحديث حول أزمة إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان، في مباراة الجولة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال آسيا.

وقال الآسيوي عبر الحساب الرسمي للاتحاد عبر منصة X: “تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.