طريقة عمل ألذ كيكة فراولة بالكريمة.. والطعم خطير

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة عمل كيكة فراولة بالكريمة، بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ ويشهي.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل كيكة فراولة بالكريمة وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي:

المكونات:

كيكة جاهزة أو بواقي كيك

فراولة 

سكر 

عصير ليمون 

للصوص

سكر 

نشا

جيلي

فراولة 

للكريمة

٢ باكو بودرة كريمة 

بودرة

4 كوب لبن 

1 كوب دقيق 

2 ملعقة كبيرة نشا 

نصف كوب سكر 

2 ملعقة كبيرة زبدة

 فانيليا

طريقة التحضير:

لعمل الصوص الفراولة

من الأفضل وضع الفراولة في بولة عليها كوب سكر وتوضع في الثلاجة لمدة يوم. ويمكن وضعها على نار هادئة وعليها السكر حتى تنزل مائها.

قومي بتصفية الفراولة ثم ضعيها جانبًا، ونأخذ مائها ويوضع في طاسة صغيرة على البارد ويضاف لها ٢ ملعقة سكر وملعقة من النشا وتقلب جيدًا ثم ترفع على نار هادئة واستمري في التقليب حتى يتحول إلى صوص أحمر.

صورة 1صورة 2

احضري بولة أخرى وضعي فيها الفراولة وأضيفي عليها صوص الفراولة والجيلي، واتركي كوب من الصوص جانبًا لتسقية الكيك.

لعمل الكريمة

احضري إناء على النار وضعي فيه الزبدة وانتظري حتى تذوب ثم يضاف لها الدقيق واللبن والنشا والسكر وتقلب، ثم يضاف الكريم شانتي وتخلط جيدًا بالمضرب الكهربائي.

صورة 3

احضري صينية الكيكة الجاهزة وقومي بعمل فتحات بالأعواد الخشبية، ويوزع عليها الصوص البارد، ثم يضاف طبقة من الكريمة، ثم طبقة الفراولة الذي تم تجهيزها مسبقًا.

صورة 4

توضع الصينية في الثلاجة، وتقدم باردة وبالهنا والعافية.

صورة 5


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.