تصاعد الشكاوي من حرارة آيفون 15 الجديد وعملاء يريدون إرجاعه.. فهل تحل آبل المشكلة أم تخاطر بسمعتها؟

ذكرت تقارير جديدة صادرة عن وكالة بلومبيرج وصحيفة وول ستريت جورنال، قيام بعض عملاء شركة آبل بتقديم شكاوي تفيد بأن هواتف آيفون 15 برو الجديدة، ترتفع حرارتها بشكل زائد، وذلك مع بدء إطلاقها في الأسواق العالمية يوم 22 سبتمبر الماضي.

عملاء يريدون إرجاع الهاتف

وقد أفاد بعض العملاء، وفقًا للتقرير، بأنهم يفكرون في إرجاع هواتف آيفون 15 برو الجديدة، نظرًا لإصابتها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة، موضحين أن خدمة عملاء آبل، أبلغتهم أن المشكلة مؤقتة، نتيجة لإعداد الهواتف عند بدء استخدامها، لكنها ظلت موجودة بعد مرور الأيام من استخدام الهواتف.

ويقول البعض الآخر من مالكي هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إن مشكلة الحرارة الزائدة تظهر بشكل أساسي عند الشحن أو تشغيل مهام ثقيلة في الهاتف، في حين أن البعض الآخر من المستخدمين أفاد بعدم مواجهة مشاكل متعلقة بالحرارة، مما يعني أن المشكلة مرتبطة بنمط استخدام تلك الهواتف.

سبب ارتفاع حرارة هواتف Phone 15 Pro

وذكرت وكالة بلومبيرج في تقريرها، أن ارتفاع درجة حرارة هواتف Phone 15 Pro، قد ينتج عن عملية إعداد الهواتف عند بدء استخدامها، مما يعني أن المشكلة قد تكون أحيانًا مؤقتة.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن أحد العملاء، بأن هاتف آيفون 15 برو ماكس الخاص به، مازالت درجة حرارته ترتفع، حتى بعد مرور عدة أيام على بدء استخدام الهاتف.

هل السبب في المعالج؟

في ظل غياب أي بيانات رسمية من آبل، وتكتمها على الأمر، فإن التكهنات بشأن أسباب ارتفاع حرارة الهاتف كثرت، حيث توقعت تقارير صحفية أخرى، بأن سبب المشكلة قد يكون في معالج آبل A17 برو الجديد، في حين وجه بعض الخبراء اتهامهم إلى التصميم الجديد الذي جاءت به هواتف آيفون 15 برو؛ مشيرين بالتحديد إلى معدن التيتانيوم المستخدم في تصنيعها، زاعمين بأن هذا المعدن قد يؤثر سلبًا في الكفاءة الحرارية لتلك الهواتف.

ويعتقد خبراءُ أخرون أن آبل قد تطلق تحديثًا للنظام، يعمل على إصلاح مشكلة الحرارة، في حين أن هناك مخاوف بأن هذا الأمر قد يحد من أداء المعالج، إذا أقدمت آبل على فعله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. بوسنة محمد يقول

    بنادم لوكان إيروح
    غير مرة واحدة لابغا ايموت

  2. غير معروف يقول

    مرحبا فريق الفيسبوك
    لقد تم تقييد وحظر حسابى على الفيسبوك عن طريق الخطأ ،أرجو المراجعة بإرفاق صورة وإستعادة حسابى على الفيسبوك .


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.