لو محتارة تعملي أيه في الفطار.. طريقة عمل الطعمية في المنزل بتكلفة قليلة وبطعم أحلى من المحلات

تعد الطعمية من أحد الأطعمة الأساسية التي يبحث عنها الكبار والصغار علي مائدة الطعام في صباح كل يوم عند تناول الإفطار، فمذاقها اللذيذ جعلها علي رأس قوائم الطعام، لذلك يبحث الكثير عن الطريقة المثلي لتحضيرها بالمنزل، وسوف نستعرض معا طريقة عمل الطعمية بالمنزل بأبسط المكونات الممكنة.

صورة 1 صورة 2 صورة 3

المكونات المطلوبة:

• ربع كيلو من الفول المدشوش

• حبة كبيرة من البصل.

• حزمة من الكزبرة الخضراء

• ربع حزمة من الكرات

• خمس فصوص من الثوم.

• ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة.

• ملعقة صغيرة من الكمون.

• ملح حسب الرغبة.

خطوات عمل الطعميه المصرية:

تتصف طريقة عمل الطعمية المصرية بالسهولة والسرعة في التحضير،حيث يمكن لربة المنزل تحضيرها في وقت قليل، أيضا تتميز الطعمية بسهولة ووفرة مكوناتها، ولكن لكي تحصلي علي طعمية بنفس وشكل ومذاق المحلات عليك اتباع الخطوات التالية:

-قومي أولا بتنقية الفول وإزالة أي شوائب منه، ثم البدء بغسله جيدًا حتى تتأكدين من عدم وجود أي شوائب به، ومن ثم قومي بنقع الفول في مقدار من الماء يكفي لتغطيه كميه الفول، ثم اتركيه بالماء لمدة ليلة كاملة، وبعد ذلك قومي بتصفيته وشطفه بالماء مرة أخرى.

ثانياً عليك إحضار الكبة الكهربائية، ثم يتم وضع الفول المنقوع بها، بعد ذلك قومي بإضافة كمية الكزبرة الخضراء المذكورة، وأيضا الكرات والثوم، بعد ذلك ضيفي اللي المكونات البصل بعد تقطيعه، ثم ابدأي بفرم كافة هذه المكونات جيدًا.

ثالثا استمري في فرم تلك المكونات حتى تحصلي علي قوام ناعم، ثم يتم إضافة الكمون والملح والكزبرة.

رابعاً ابدأي في وضع العجينة في أكياس أو طبق حسب المتوفر عندك ، ثم ابدأي في تشكيل العجينة علي حسب الرغبة، ثم حضري مقدار من الزيت الساخن علي النار، وقومي بقلي الطعمية حتى تحصلي علي اللون الذهبي، ثم ابدأي في تقديمها لأفراد أسرتك واستمتعي بمذاق رائع ولذيذ.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.