جوجل تطرح إصدار 117 من نظام Chrome OS بمزايا تنافسية

قامت شركة جوجل بإطلاق تحديثًا فريدًا من نوعه لنظام التشغيل Chrome OS، المزود ببعض الترقيات الهامة مثل المظهر الجذاب، والذي أُضيف إليه بعض عناصر التحكم في شحن البطارية، بالإضافة إلى تغيير إعدادات الوصول للألوان المميزة وغير ذلك الكثير.

مواصفات النسخة الأحدث لنظام التشغيل

يعتمد الإصدار الجديد من كروم “أو إس” على لغة التصميم الخاصة بجوجل والمعرفة باسم “Material You”، وهو المظهر الحديث الذي رأيناه للمرة الأولى في نظام Android 12 خلال عام 2021.

يمكن ملاحظة التغيير في خيار “عرض الإعدادات السريعة” الذي تم إعادة تصميمه، حيث يحتوي الآن على مجموعة من الأزرار المستطيلة.

التي يمكن تحديدها بسهولة؛ وبالتالي سهولة قراءتها لشبكات الواي فاي والبلوتوث، والإعدادات الأخرى عند مقارنتها بالأيقونات الدائرية الصغيرة، التي كانت موجودة في الإصدارات الأقدم.

ومن المنتظر أن تحصل أجهزة كروم “أو إس” المطورة، على لوحة جديدة للإشعارات في الجهة اليمنى من أسفل الشاشة.

وبالتالي سهولة الوصول إلى رسائل SMS الجديدة، ورسائل البريد الإلكتروني، ومن ثَم إشعارات التطبيقات المختلفة.

كما حصل التقويم على طريقة العرض المطورة “Up Next”، وتم إدارج بعض المؤشرات الجديدة للخصوصية، والتي توضح الأوقات التي تكون فيها الكاميرا والميكروفون قيد الاستخدام، وذلك في خانة الحالة الموجودة في الناحية اليمنى أسفل الشاشة.

أضافت جوجل بعض الألوان الجديدة المميزة؛ حتى يستطيع المستخدمون الذين يعانون من مشاكل في رؤية الألوان بشكل واضح، أن يتنقلوا بصورة أفضل في الواجهة.

صورة 1 صورة 2

تأثير الإصدار الجديد على عمر البطارية

يتمتع الإصدار الجديد بشحن تكيُّفي أي أنه يستطيع الاحتفاظ بالشحن بنسبة تصل إلى 80%، بالإضافة إلى استعمال الطريقة الآلية للتعلم؛ للإطلاع على التوقيت الذي يقوم فيه المستخدم بإزالة الجهاز عن الشاحن؛ حتى يكتمل شحن بطارية الهاتف بنسبة 100 % قبل ذلك الوقت، وهو ما يساعد في إطالة عمر البطارية.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.