حلي بقهم بعد الغدا.. طريقة عمل كيكة المانجو اللذيذة

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة عمل كيكة المانجو اللذيذة، بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ وشهي.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل كيكة المانجو اللذيذة، وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي:

المكونات:

– نصف كوب زبدة سائلة.

– كوب سكر.

– ٣ بيضات.

– فانيليا.

– رشة ملح.

– ٢ كوب مانجو مقطعة قطع صغيرة.

– ٢ كوب وربع دقيق.

– نصف باكو بيكنج بودر.

للتسقية:

– ٢ كوب عصير مانجو.

لعمل الكريمة:

– كوب كريمة لباني.

– كوب كريم تشيز أو لبنة ماركة مربعات الجبنة.

– رشة ملح.

– فانيليا.

– قطع مانجو لتزيين الوجه.

طريقة التحضير:

– توضع الزبدة السائلة والسكر والبيض في وعاء عميق ويتم تقليبهم جيدًا، ثم تضاف الفانيليا ورشة ملح مع الاستمرار في التقليب.

صورة 1

– في بولة صغيرة ضعي البيكنج بودر والدقيق ويقلبان ثم ضعيهم للخليط واستمري في التقليب، ثم يضاف المانجو المقطع مع الاستمرار في التقليب.

صورة 2

– صبي الخليط في صينية بايركس مدهونة بزيت الزيتون.

صورة 3

– ضعي الصينية في فرن ساخن مسبقًا على درجة حرارة ١٨٠، واحرصي على وضع الصينية على صينية أخرى ألمونيوم أو ستانلس داخل الفرن تجنبًا لوصول الحرارة بسرعة للبايركس.

صورة 4

طريقة تحضير الكريمة:

– توضع الكريمة تشيز في بولة ويضاف لها الفانيليا والكريمة اللباني والجبنة ورشة ملح ويقلبان جيدًا حتى تختلط المكونات ويصبح قوامهم كريمي متجانس.

صورة 5

– بعد أخراج الكيك من الفرن يسقى بعصير المانجو وهذه الخطوة “حسب الرغبة”، مع الحرص على نغز الكيك بشوكة أو أعواد خشبية حتى تتشرب العصير.

صورة 6

– توزع الكريمة على الكيكة، ثم تزين بقطع المانجو.

صورة 7

– تقطع الكيكة وتقدم باردة، وبالهنا والشفا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.