وزير الاتصالات: الخط الملاحي الجديد بين الكويت والإمارات يعزز التبادل التجاري بين البلدين

إن تدشين خطًا ملاحيًا بين دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة يعد أمرًا مهمًا واستراتيجيًا بالغ الأهمية، حيث يسهم هذا الخط الملاحي في ترسيخ العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ويعزز التبادل التجاري بينهما.

خط ملاحي يقلل من وقت الشحن

وأوضح الوزير الشعلة أن هذا الخط الملاحي الجديد بين الكويت (ميناء الشويخ)، والإمارات (ميناء خليفة)، سيقلل بشكل كبير من وقت الشحن، حيث سيستغرق يومًا واحدًا فقط، بدلًا من النقل البري السابق الذي كان يحتاج إلى خمسة أيام، كما أشار إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع وزارة الداخلية وإدارة الجمارك ومؤسسة الموانئ الكويتية؛ لتسهيل وتيسير عمليات الشحن عبر هذا الخط الملاحي.

من جانبه، أكد السفير النيادي في تصريح مماثل أن خط الشحن هذا يعد مبادرة مهمة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، ويتيح نقل البضائع بسرعة أكبر، خاصة تلك التي لا تحتمل التأخير، مثل: المنتجات الطازجة، وأشار إلى أن هذا الخط الجديد سيؤثر بشكل إيجابي على مستوى التبادل التجاري وأسعار السلع.

“دور تو دور”

وأوضح النيادي أن عمليات الشحن ستنطلق بشكل أسبوعي وستزيد من حجم الشحنات وزيادة عددها، حيث سيتم نقل البضائع بطريقة تُسمى “دور تو دور”، حيث يخرج السائق بالشاحنة من مستودعات الشحن في الإمارات إلى مستودعات المستورد في الكويت والعكس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.