الكفتة المشوية في الفرن بطريقة سهلة والطعم يجنن

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة عمل كفتة مشوية في الفرن، بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ وشهي.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل كفتة مشوية في الفرن، وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي:

المكونات:

•½ كيلو لحم بقرى مفروم 

حبة بصلة كبيرة مفرومة 

1 ملعقة صغيرة بهار لحم (7 بهارات) 

1 ½ ملعقة ملح

 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة التحضير:

– احضري الكبة وضعي فيها اللحم المفروم والبصل والبهارات والملح والفلفل الأسود، وامزجي جميع المكونات معًا جيدًا حتى تمتزج وتنعم ويسهل تشكيلها.

– احضري وعاء عميق وضعي فيه خليط اللحم، وغطيه بورق النايلون، واتركيه في الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر إذا سمح الوقت.

– سخني الفرن على درجة حرارة فوق المتوسط، واحضري صينية فرن مدهونة بقليل من الزيت.

– اخرجي خليط اللحم من الثلاجة، وشكليه على شكل أصابع متوسطة الحجم ومتساوية. ورصيها في صينية الفرن، وضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق.

– اخرجي الصينية من الفرن وقلبي أصابع الكفتة على الناحية الأخرى، ثم نتركها في الفرن لمدة 10 دقائق أخرى حتى تنضج وتأخذ لونها المعتاد.

– ولإكساب الكفتة طعم الشواء يمكنك إشعال قطعة فحم وضعيها في ورق ألمونيوم وضعيها في منتصف صينية الكفتة بعد نضجها، وضعي على الفحم قليل من الزيت حتى تساعد التدخين بشكل كثيف ثم غطي الصينية لمدة ١٠ دقائق.

– قدمي الكفتة ساخنة مع الأرز بالشعرية والسلطة الخضراء والطحينة أو سلطة الزبادي.

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.