الدفاع المدني بالسعودية تحذر مواطنيها من سقوط أمطار رعدية حتى الخميس القادم

قامت المديرية العامة للدفاع المدني عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس بدعوة المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة؛ تجنبًا لسقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق المملكة العربية السعودية.

تحذيرات من الطقس بالمملكة السعودية

تحذيرات من الطقس بالمملكة السعودية
بيان المديرية العامة للدفاع المدني تحذر المواطنين من طقس الأسبوع الجاري _ مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للمديرية عبر منصة إكس

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من الاقتراب من أماكن المستنقعات المائية وتجمع السيول والأودية، ونوهت إلى عدم السباحة فيها حيث إنها أماكن غير مخصصة لذلك وتسبب خطورة على من يسبح فيها، وشددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي تُعلنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة؛ نظرًا لاستمرار فرص هطل الأمطار الرعدية على أغلب مناطق المملكة العربية السعودية.

كما أوضحت المديرية أن الأمطار تبدأ اليوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري حتى الخميس القادم الموافق الثامن والعشرين من الشهر نفسه، وقد أوضحت أن مكة المكرمة ستتأثر بأمطار من متوسطة إلى غزيرة قد تتسبب في جريان السيول وتساقط البرد وستثير الرياح الهابطة نشطة تثير الغبار والأتربة، كما تشمل ميسان والعرضيات والطائف وعسيران والباحة وجازان.

كذلك قد أشارت أن من المتوقع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة ونجران والمدينة المنورة والباحة وعسير والجموم والليث والقنفذة والكامل والعاصمة المقدسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.