جوجل تزود نظام Android 14 الجديد بخاصية وضع الإصلاح

قامت جوجل مؤخرًا بإطلاق نسخة تجريبية مطورة من نظام التشغيل الجديد Android 14، والتي تتضمن العديد من المزايا الجديدة من أهمها “وضع الإصلاح”، وقد تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأولى الربع سنوية لنظام Android 14 QPR1، ويمكن تفعيلها عند إعطاء الهاتف الذكي لمركز الصيانة لإصلاحه.

نبذة عن الميزة الجديدة 

تبعًا لآراء بعض الباحثين المتخصصين في أنظمة أندرويد، فإن جوجل قد تلجأ لاستخدام خاصية “التحديثات الديناميكية للنظام DSU”، تلك التي تم تقديمها مع نظام Android 10.

حيث تتيح هذه الخاصية للمستخدمين إمكانية تشغيل نسخة جديدة فارغة من نظام التشغيل؛ وبالتالي تظل البيانات الشخصية في أمان بعيدًا عن أيدى خبراء الصيانة.

عند إغلاق الهاتف بواسطة “وضعية الإصلاح”، فإن البيانات الشخصية والملفات الهامة سيتم حجبها، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع أجزاء النظام يمكنها العمل بصورة طبيعية لإتمام عملية إصلاح الهاتف.

وبالتالي يمكن لهذه الوضعية أن تغني المستخدمين عن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتهم الشخصية، لإضافتها مرةً أخرى إلى الهاتف.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن سامسونج توفر “وضع الصيانة” بالفعل في بعض أجهزتها الذكية، وهي ميزة تؤدي نفس الغرض، وذلك في هواتفها العاملة بنظام التشغيل Android 13، وكذلك الأجهزة الأحدث.

قامت جوجل بإضافة بعض المزايا الأخرى للنسخة التجريبية الأخيرة لنظام Android 14، ومن أمثلتها إمكانية التعرف على عدد دورات الشحن الكاملة للبطارية، ومن ثَم تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب للحواسيب، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الأخرى.

صورة 1

موعد إطلاق نسخة Android 14 النهائية

من المنتظر أن يتم الإطلاق الرسمي لنسخة أندرويد 14 المستقرة النهائية خلال شهر أكتوبر المقبل من عام 2023، وذلك بعض إضافة جميع الخصائص المطلوبة وتجربتها.

كما أنه سيتم توفير المميزات الجديدة لنظام Android 14 لإصدارات google pixel في البداية، ثم بعد ذلك لبقية الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

صورة 2

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.