المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم يتراجع 3 مراكز في التصنيف العالمي

شهد المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تراجعًا بثلاث مراكز، في التصنيف العالمي الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر سبتمبر، مما جعله يحتل المركز 57، هذا التراجع يأتي بعد أن كان يحتل المرتبة 54 في التصنيف السابق.

يُذكر أن المنتخب السعودي حل في المركز الخامس على مستوى قارة آسيا، في إشارة إلى تحدياته وتقلب أدائه في الفترة الأخيرة.

تأتي هذه التراجعات بعد خسارتين تجريبيتين خلال معسكر الفريق في نيوكاسل الإنجليزية، حيث خسر المنتخب السعودي أمام منتخب كوستاريكا بنتيجة 1-3، وأمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 0-1، هذه المباراتين كانت جزءًا من استعدادات الأخضر لكأس آسيا 2023 في قطر.

المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم
صورة للمنتخب الوطني السعودي لكرة القدم – مصدر الصورة: موقع سبق

على الصعيدين العالمي والقاري، لم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغيير، حيث استمر المنتخب الأرجنتيني بطل العالم في الصدارة، تليه فرنسا في المركز الثاني، والمنتخب البرازيلي في المركز الثالث، فيما ظل المنتخب الألماني خارج العشرة الأوائل وتراجع إلى المركز الخامس عشر بعد أداء غير مقنع في مبارياته الدولية الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.