تونس بلا كهرباء في حدث غير معتاد

شهدت تونس صباح اليوم الأربعاء حادثًا غير معتاد حيث توقف التيار الكهربائي في معظم أنحاء البلاد، وقد تأثرت 24 ولاية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب بانقطاع التيار الكهربائي مما أدى إلى دخول العديد من المناطق في الظلام.

على الرغم من عدم معرفة أسباب هذا الانقطاع بعد، انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر احتمالية انفجار وحريق في الشبكة الرئيسية في منطقة رادس، ومع ذلك نفى منير الغابري مدير الاتصالات في الشركة التونسية للكهرباء والغاز حدوث أي انفجار في محطة رادس، وأكد أن الكهرباء ستعود تدريجياً خلال الساعات القادمة.

وقد أصدرت وزارة الداخلية التونسية بيانًا يؤكد استقرار الوضع الأمني وجهود أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن العام.

وجاء في البيان: “نتيجة انقطاع التيار الكهربائي في عدد من مناطق البلاد في فجر يوم 20 سبتمبر 2023 في الساعة 02:00 صباحًا، تؤكد وزارة الداخلية أن الوضع الأمني مستقر وتواصل وحداتها الأمنية العمل على الحفاظ على الأمن العام وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”. 

وأشار البيان أيضًا إلى أن وزير الداخلية، السيد كمال الفقي قام بزيارة مجمع الكهرباء في رادس للتحقق من أسباب هذا العطل.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، اندلع حريق في محطة الشركة التونسية للكهرباء والغاز في رادس، وقد تم استدعاء فرق الدفاع المدني لإخماد الحريق الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم ولايات البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.