الطعم حكاية.. طريقة عمل الدجاج الاستربس مع صوص الجينة الخطير

عرضت الشيف فاطمة أبو حاتي، خلال برنامجها المذاع على موقع “يوتيوب”، طريقة عمل الدجاج الاستربس بصوص الجبنة، بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ وشهي.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل دجاج الاستربس بصوص الجبنة وفقًا للشيف فاطمة أبو حاتي:

المكونات:

– صدور دجاج شرائح متوسطة السمك

– كوب دقيق

– ملعقة صغيرة بصل بودر

– ملعقة صغيرة ثوم بودر

– ملعقة صغيرة بابريكا

– ملعقة صغيرة زعتر

– ملعقة صغيرة فلفل اسود

– رشة حبهان

– ملعقة صغيرة  كاري

– ملعقة كبيرة بيكينج بودر

– ملح

– عبوة زبادي

– مرقة فورية

– كاتشب

– ماء للعجن

مكونات تغطية الاستربس:

– كوب دقيق

– نصف كوب نشا

– ربع كمية البهارات

-ملح

طريقة التحضير:

– احضري وعاء متوسط لتحضير خلطة الاستربس، ضعي البهارات المكونة من الفلفل الأسود والكاري والبابريكا والزعتر والثوم والبصل البودرة والحبهان والبيكنج بودر، والكاتشب والزبادي والملح والمرقة الفورية، واخلطيها جيدًا، واتركي ثلث كمية البهارات جانبًا.

– قومي بخلط المكونات جيدًا وأضيفي الماء تدريجيًا حتى يصبح القوام انسيابيًا، ثم أضيفي شرائح الفراخ المجففة تمامًا من أي ماء، وقومي بتغطيتها واتركيها نصف ساعة.

– بعد انتهاء الفترة المحددة، احضري وعاء آخر وأضيفي كوبًا من الدقيق والنشا وثلث البهارات المتبقية والملح، وقومي بمزجهم جيدًا. 

– اغمسي الدجاج في الخليط الجاف ثم ضعيها في زيت ساخن جدًا على نار متوسطة وأقوم بتقليبها بين الحين والآخر حتى يتحول إلى اللون الذهبي المعتاد.

– قومي برفع الاستربس على مصفاة للتخلص من الزيت الزائد.

لتحضير صوص الجبنة الأصفر:

احضري طاسة وضعي فيها ٢ ملعقة كبيرة من الزبدة و٢ ملعقة كبيرة دقيق وقلبيهم جيدًا، ثم أضيفي ٢ كوب من الحليب ورشة من الكركم ورشة ملح وفلفل أسود ويقلب الخليط جيدًا، ثم أضيفي ٢ كوب جبن شيدر أحمر ثم يقلب جيدًا حتى يصبح قوامه متوسطًا.

صورة 1

هذه الكمية تكفي لعمل لتر صوص، ويمكنك تقليب الكميات حسب الاستخدام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.