أسهم شركة آبل تتراجع بنسبة 1.7%.. خيبة مع كشف أبل عن أيفون 15

بعد أن كشفت شركة أبل مؤخرًا عن أهم مميزات أحدث إصداراتها من هاتف آيفون 15، الذي يتميز بهيكل من التيتانيوم، في مؤتمرها السنوي، حيث تراجعت أسهم الشركة بنسبة 1.7% بعد انتهاء الحدث، حيث كشف الرئيس التنفيذي تيم كوك عن ميزات iPhone 15 Pro، وهو هاتف مزود بشريحة أسرع تعمل على تحسين الرسومات وألعاب الهاتف المحمول، وهو مصمم لتقديم شيء جديد ومكافحة ركود الهواتف الذكية العالمي وستحتوي طرازات Pro ونماذج آيفون الجديدة الأخرى على شاشات أكثر سطوعًا، وكاميرات بدقة 48 ميجابكسل، وبطاريات كوبالت مُعاد تدويرها بنسبة 100%.

  • ويأتي iPhone 15 مزودًا بكابل شحن USB-C في علبة الشحن الذي يستخدم نفس كابل الشحن الذي تستخدمه بالفعل أجهزة iPad وMac، يحتوي على نفس شريحة A16 Bionic التي تبدأ بسعر 799 دولارًا لجهاز iPhone 15 و899 دولارًا لجهاز iPhone 15 Plus.
  • وقد عرضت شركة Apple أيضًا ساعة Series 9، وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك أيضًا إن شركة Apple تسير على الطريق الصحيح لإطلاق سماعة الرأس Vision Pro للواقع المختلط أوائل العام المقبل.

شحنات أبل تنخفض

مع استمرار شركة أبل في طرح ميزات ومنتجات جديدة، فقد شكلت مبيعات iPhone أكثر من نصف مبيعات Apple البالغة 394.3 مليار دولار في العام الماضي، ووفقا لبيانات من شركة Counterpoint Research، انخفضت شحنات سوق الهواتف الذكية العالمية من 294.5 مليون وحدة إلى 268 مليون وحدة في الربع الثاني، لكن شحنات أبل انخفضت أكثر مقارنة مع جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية الكبرى، حيث انخفضت من 46.5 مليون وحدة إلى 45.3 مليون وحدة.

أسهم شركة آبل تهوي.. خيبة مع كشف أبل عن أيفون 15

وقال بوب أودونيل، مدير الأبحاث في شركة التحليل الفني: “الحقيقة هي أننا في سوق الهواتف الذكية في حالة ركود شديد”.
وقال أودونيل إنه سيبحث أيضًا عن أي أدلة حول خطط أبل للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو الاتجاه التكنولوجي وراء تطبيقات مثل ChatGPT من OpenAI وتقنية المساعدة “Copilot” من برامج Microsoft Office.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.