اتحاد العاصمة الجزائري بطلا للسوبر الأفريقي بعد قهر الأهلي المصري

توج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس السوبر الأفريقي، بعد فوزه بهدف دون رد 1-0 على نظيره الأهلي المصري، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية.

نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف استمرت بين الفريقين حتى الدقيقة 43 عندما تمكن اللاعب زين الدين بلعيد من تسجيل الهدف الأول لصالح الفريق الجزائري من ركلة جزاء.

لقاء الأهلي واتحاد العاصمة - مصدر الصورة: حساب الأهلي على تويتر
لقاء الأهلي واتحاد العاصمة – مصدر الصورة: حساب الأهلي على تويتر

 

وفي الشوط الثاني، فشل النادي الأهلي في تصحيح الأمور وإدراك التعادل، لتنتهي المباراة بفوز وتتويج اتحاد العاصمة بكأس السوبر الأفريقي.

وكان السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة اتحاد العاصمة، نشرها حساب النادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على النحو التالي:

الحارس محمد الشناوي، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول، مروان عطية، أليو ديانج، محمد عبد المنعم، محمود عبد المنعم كهربا، إمام عاشور، حسين الشحات، رضا سليم

تشكيل الأهلي لمواجهة اتحاد العاصمة - مصدر الصورة: حساب الأهلي على تويتر
تشكيل الأهلي لمواجهة اتحاد العاصمة – مصدر الصورة: حساب الأهلي على تويتر

 

فيما نشر حساب اتحاد العاصمة على موقع تويتر، تشكيلة الفريق، التي دفع بها المدرب عبد الحق بنشيخة، لمواجهة الأهلي، وجاءت كالتالي:

تشكيل اتحاد العاصمة لمواجهة الأهلي - مصدر الصورة: حساب اتحاد العاصمة على تويتر
تشكيل اتحاد العاصمة لمواجهة الأهلي – مصدر الصورة: حساب اتحاد العاصمة على تويتر

 

يذكر أن الأهلي خاض مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

أما اتحاد العاصمة الجزائري خاض لقاء السوبر بعد فوزه بكأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب يانج أفريكانز.

وكان الأهلي قد عزز صفوفه خلال الميركاتو الصيفي بضم المهاجم الفرنسي أنطوني موديست بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني، واللاعب المغربي رضا سليم من الجيش الملكي، وإمام عاشور نجم الزمالك السابق.

ويخوض الأهلي، منافسات كأس العالم للأندية خلال العام الحالي 2023 في المملكة العربية السعودية باعتباره حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، وسيواجه الفائز من لقاء اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.