مع دخوله حيز التنفيذ.. “سدايا” تطلق حملة توعوية للتعريف بنظام حماية البيانات الشخصية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” حملة توعوية وطنية بعنوان “اسأل قبل” للتعريف بنظام حماية البيانات الشخصية، الذي بدأ نفاذه في 14 سبتمبر 2023، هذه الجهود تأتي في إطار مساعي الهيئة لزيادة الوعي بأهمية البيانات الشخصية ودورها في تحسين الخدمات في المملكة العربية السعودية.

رفع الوعي بالبيانات الشخصية

تتمحور فكرة الحملة حول زيادة الوعي بأهمية البيانات الشخصية وتعزيز المسؤولية المشتركة بين الأفراد والجهات في حمايتها والحفاظ على خصوصيتها، الهدف هو توضيح دور مشاركة البيانات الشخصية بوعي في تسهيل الخدمات المقدمة للأفراد وتحسين جودتها، مما ينعكس إيجابيًا على جودة حياتهم، وتتمثل أهمية الحملة في تحقيق توازن بين مسألتين رئيسيتين: رفع مستوى وعي الأفراد حول حماية بياناتهم الشخصية والحقوق المضمونة لهم في النظام، بالإضافة إلى الفهم الأوسع للفوائد التي يمكن أن تنجم عن مشاركة البيانات الشخصية بشكل مسؤول.

بناء مبدأ الثقة والتعاون

الحملة التوعوية لحماية البيانات الشخصية تهدف إلى بناء مفهوم الثقة والتعاون بين الأفراد والجهات المعنية فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية، يتمثل الهدف الرئيسي للحملة في تحقيق استقرار في معاملات البيانات الشخصية ودعم صناعة الاقتصاد الرقمي المعتمد على هذه البيانات، حيث تستهدف الحملة جميع شرائح المجتمع في المملكة، بما في ذلك الأفراد من جميع الفئات العمرية والتعليمية، بالإضافة إلى الجهات الحكومية والخاصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.