حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية على عسير ومكة المكرمة 

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر 2023، التي تشهد حالة من سقوط الأمطار الشديدة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة.

وأكد التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد، أنه يوجد ضباب على مرتفعات المناطق التي تم ذكرها مسبقًا، مشيرًا إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر وصلت سرعتها من 15 إلى 40 كم على الساعة بالجزء الشمالي، في حين أن الجزء الجنوبي وصلت سرعة الرياح فيها إلى 35 كم على الساعة.


وأوضح المركز الوطني، أن الموج ارتفع من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، فضلاً عن تكون سحب رعدية ممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي.

وأفاد المركز أن حركة الرياح على الخليج العربي وصلت من 12-32 كم على الساعة بالجزء الشمالي، في حين أن الجزء الجنوبي بلغت السرعة من 15 إلى 35 كم على الساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.