على غرار المغرب.. زلزال يضرب اليمن “ماذا يحدث؟”

شهدت الساعات الماضية ضرب زلزالًا بقوة 4.4 ريختر عدد من المناطق باليمن، على غرار ما حدث مع المغرب في الحادية عشر من مساء الأمس الجمعة.

وأعلن مركز الإنذار المبكر في حضرموت اليمنية، اليوم السبت، عن وقوع زلزال بقوة 4.4 ريختر قبالة سواحل جنوب اليمن.

وكانت المغرب قد تعرضت في الحادية عشر من مساء الأمس الجمعة، لزلزال بقوة 7 ريختر، مما أدي إلى وقوع خسائر اقتصادية وبشرية كبيرة.

وأكدت تقارير صحفية مغربية أن عدد الخسائر البشرية في الأرواح تخطت حاجز الألف ضحية، لتصل إلى 1037 شخصًا متوفيًا، بينما أُصيب 1200 شخصًا.

في نفس السياق، أبرزت مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الفيديوهات الصادمة، والتي أظهرت الحالة التي أصبحت عليها المناطق التي تعرضت للضرب من قبل الزلزال، حيث انهارت عدد من العقارات والمنشأت العامة.

وكانت المغرب قد تعرضت قبل زلزال 2023 لزلزالين، أولهما كان في 1960، والذي يعد العنف في تاريخ البلاد من حيث الخسائر البشرية، حيث سجل 15 ألف حالة وفاة وأكثر من 12 ألف شخص مُصاب.

فيما كان الزالزال الثاني في 2004 بقوة 5 ريختر، حيث كان هذا الزلزال مُدمر إقتصاديًا، حيث وصلت أثاره الإقتصادية على المملكة لسنوات قريبة.

ويتواصل البحث عن العديد من المفقودين تحت الأنقاض خلال الفترة الحالية من رجال الحماية المدنية، حيث تؤدي الهزات الارتدادية المتتالية لعرقلة عملهم خلال الفترة الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.