أكثر من ألف قتيل إلى الآن.. زلزال المغرب الأقوى في تاريخ البلاد يخلف آلاف القتلى والجرحى

ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب صباح اليوم السبت إلى 1037 قتيلا، بالإضافة إلى 1204 إصاباتـ أكثر من نصفهم في حالة حرجة، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الداخلية المغربية، نقلًا عن “العربية نت”.

الزلزال الأكبر في تاريخ المغرب

وصفت وسائل إعلام مغربية بأنه الزلزال الأقوى الذي يضرب المملكة، ووصف بأنه الزلزال الأكبر في تاريخ المملكة، وتسبب بأضرار مادية وانهيارات للمباني، ووفقًا لمسؤول مغربي فإن معظم الضحايا في مناطق يصعب الوصول إليها جنوب مراكش.

صورة 1
زلزال المغرب
المصدر: العربية

وقال ناصر جابور، رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب: “إن هذه هي المرة الأولى منذ قرن التي سجل فيها المركز هزة أرضية عنيفة بهذا الشكل بالمغرب”، وذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في الرباط أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز، وعلى عمق 18.5 كلم.

دعوات للتبرع بالدم

وأفاد الإعلام المغربي بأن هناك تعبئة كبرى بالمؤسسات الصحية، ودعوات للتبرع بالدم لإغاثة ضحايا الزلزال، وتعمل قوات الجيش على مساعدة فرق الحماية المدنية في عمليات الإنقاذ، فيما ارتفعت صرخات الاستغاثة من تحت الأنقاض بعدة مدن مغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.