السعودية توضح حقيقة سجن ولي أمر الطالب الذي تتجاوز نسبة غيابه 20%

نفى محمد الرزقي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، الأخبار المتداولة حول احتمال سجن ولي أمر الطالب في حال تجاوز نسبة غيابه 20% من العام الدراسي بدون عذر، مؤكدًا أنه لا يوجد أي دليل على هذا الإجراء في نظام حماية الطفل.

من جانبها، أوضحت د. هيام العوفي، مديرة عامة للتوجيه الطلابي في وزارة التعليم، أنه عندما يصل عدد أيام غياب الطالب إلى 15 يومًا، يتم تحويل ملفه إلى إدارة التعليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار رعاية الطلاب.

واستعرضت وزارة التعليم تحذيراتها من غياب الطلاب عن المدارس دون عذر بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد هذا العام، وأشارت إلى فرض عقوبات متنوعة تستهل بالإنذار وتشمل تطبيق ما ينص عليه نظام حماية الطفل في حال استمرار الغياب بشكل متكرر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.