سيارة لوتس إيميا.. الفخامة والشياكة بقوة 905 حصان وأعلى سعر في تاريخ العلامة البريطانية

قدمت العلامة البريطانية لوتس التي تمتلكها مجموعة جيلي الصينية أحدث إبداعاتها في عالم السيارات وهي سيارة “إيميا” الفاخرة والرائدة في حفل خاص أُقيم في مدينة نيويورك، إيميا تأتي كسيدان كهربائية بأربعة أبواب، وتعد منافسة قوية للعلامات الرائدة مثل تيسلا موديل اس وبورش تايكان تيربو وغيرها.

تصميم السيارة

قامت لوتس بتصميم إيميا بعناية فائقة مع التركيز على تحسين أداءها وزيادة مدى السير بها، تميزت السيارة بتصميم خارجي أنيق يساهم في تقليل مقاومة الهواء وبالتالي تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، كما أضيف جناح أمامي نشط ومشتت هواء خلفي مستوحى من عالم سباقات السيارات لزيادة الأداء الديناميكي، وهناك أيضاً جناح خلفي نشط لضمان التصاق السيارة بالأرض أثناء السرعات العالية.

تمتاز المقصورة بجودة التصنيع والاهتمام بالبيئة، حيث تم استخدام مواد تم إعادة تدويرها وصديقة للبيئة، ولإضفاء اللمسة الفاخرة تم استخدام جلود ألكانتارا ونابا في مختلف أنحاء المقصورة، وتم تجهيز السيارة أيضاً بنظام سمعي متقدم من KEF ذو تقنية ثلاثية الأبعاد يعمل على كتم الأصوات الخارجية المزعجة بفعالية عبر تكنولوجيا إرسال موجات صوتية تعكس وتمحي الموجات الصوتية الصادرة من خارج المقصورة.

مواصفات سيارة إيميا

قوة البطارية 102 كيلووات\ساعة
المدى الكهربائي حوالي 600 كيلومتر بشحنة واحدة
زمن شحن 70% من البطارية 18 دقيقة
القوة 905 حصان
عزم الدوران 984 نيوتن متر
سرعة التسارع (0-100 كم/س) 2.8 ثوانٍ
نظام الدفع كلي

ومن المتوقع أن تبدأ لوتس إنتاج إيميا الفاخرة في مصنع جيلي في مقاطعة ووهان الصينية في عام 2024، مع طرحها في الأسواق العالمية في الربع الأخير من نفس العام، تمثل إيميا خطوة جديدة في عالم السيارات الكهربائية وتعد بأداء رائع وتصميم فاخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.