تحديث مايكروسوفت الجديد لبرنامج الرسام: إزالة سهلة لخلفيات الصور ومزيد من الميزات

مايكروسوفت تطلق تحديث تجريبي جديد لبرنامج الرسام Microsoft Paint، يتيح للمستخدمين إزالة خلفيات الصور بنقرة واحدة، التحديث الأخير متاح الآن لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز عبر قناتي “كاناري” و”ديف”، حسبما أعلنت مايكروسوفت في مدونتها الرسمية.

بفضل هذا التحديث الجديد، تتيح مايكروسوفت للمستخدمين إزالة الخلفيات من الصور بكل سهولة، سواء كانت الصورة بأكملها أم جزءًا معينًا منها، ولا تتطلب هذه الميزة أي مهارات خاصة أو خبرة مسبقة في مجال تصميم الرسومات.

عند استخدام أداة “إزالة الخلفية”، يقوم البرنامج بتحليل الصورة، ويحدد العنصر الرئيسي والخلفية، ثم يقوم بإزالة الخلفية تلقائيًا دون الحاجة إلى أي خطوات إضافية، ويحل مكان الخلفية مساحة بيضاء فيما يتم الاحتفاظ بالعنصر الرئيسي، تتميز هذه الميزة في برنامج الرسام من مايكروسوفت بدقتها العالية في التعرف على العناصر الرئيسية في الصور، فعلى سبيل المثال، يمكن إزالة خلفية صورة تحتوي على حيوان أو شخص دون ترك أي آثار للخلفية، حتى في الحالات التي تكون فيها الخلفية متشابهة في اللون والشكل مع العنصر الرئيسي.

في الآونة الأخيرة، قامت مايكروسوفت بتحسين برنامج الرسام الشهير عبر إضافة مزيد من الميزات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء صور استنادًا إلى أوامر نصية، باستخدام نموذج Dall-E الموجود في “بينج شات”.

بالإضافة إلى ذلك، تختبر مايكروسوفت أيضًا ميزة للتعرف الضوئي على الحروف (OCR)، مما يتيح استخراج النصوص من الصور ونسخها بسهولة، وقد تم تحسين واجهة المستخدم أيضًا من خلال دعم وضع الليل في البرنامج.

يجدر بالذكر أن هذه الميزات الجديدة في البرنامج محدودة حاليًا لأنظمة ويندوز 11 فقط، وقد تتطلب بعضها متطلبات خاصة من الناحية الأجهزة، خصوصًا تلك المتعلقة بقدرات الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.