تحذير باللون الأحمر لـ بعض المناطق.. المركز الوطني للأرصاد يعلن توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023

أعلن المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي في منصة x عن توقعات حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار في السعودية اليوم الجمعة 8 سبتمبر، في السطور التالية سوف نتعرف على أبرز ما جاء في تقرير مركز الأرصاد.

 

وضع مركز الأرصاد الإنذار الأحمر، والذي يعني سقوط أمطار غزيرة في عدد من المناطق أبرزها التالي: الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن، الحجرة، المخواة، قلوة، النماص، بلقرن، تنومة، المجاردة، بارق، رجال المع، محايل، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، ظهران الجنوب، سراة عبيده، الدرب، بيش، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صبيا، ضمد، صامطة، الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي.

بينما توقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق: الجموم، الكامل، العاصمة المقدسة، أضم، ميسان، البرك، القحمة، العرضيات، الطائف، فرسان، جازان.

في حين توقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق: الشعيبة، بحرة، خليص.

موجة حارة وأتربة مثارة

توقع المركز الوطني وجود موجة حارة على مناطق: رابغ، بدر، العيص، الوجه، أملح.

وتوقع وجود أتربة مثارة على مناطق: الخرمة، المويه، تربة، رنية، الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الزلفي، الغاط، المجمعة، رماح، الحناكية، المهد، المدينة المنورة، خيبر، وادي الفرع، النبهانية، عقلة الصقور، حفر الباطن، قرية العليا.

وأخيرا توقع وجود شبورة مائية وضباب على مناطق: جازان، فرسان، الدرب، بيش، البرك، القحمة، الشعيبة، القنفذة، الليث، جدة، رابغ، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، رأس تنورة، الخفجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.