متى صرف التكافل المدرسي 1445 الترم الأول؟.. وما هي الشروط وقيمة المعونة؟

بالمملكة العربية السعودية ينتظر العديد من الطُلاب والطالبات الإعانات التي يتم تقديمها من قِبل “مؤسسة تكافل”، وهي الإعانات التي تندرج ضِمن قائمة خدمات الرعاية من “الملك سلمان” خادم الحرمين الشريفين، حيث يتم صرف تِلك الإعانات لقطاع التعليم داخل المملكة لتوفير كافة الاحتياجات والمُتطلبات الخاصة بالطُلاب والطالبات، ومن خلال “نجوم مصرية” سوف نُوضح لكم متى صرف التكافل المدرسي 1445 الترم الأول.

ما هو نظام تكافل الطلاب والطالبات؟

هو عبارة عن برنامج ضِمن برامج الدعم التي يتم تقديمها من قِبل “مؤسسة تكافل الخيرية”، وهي المبالغ المالية التي يتم صرفها للطُلاب والطالبات المُستحقين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لكي يتم تأمين الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال نقل تِلك الفئة إلى اليُسر والاكتفاء.

التكافل المدرسي 1445

كم باقي على التكافل المدرسي 2023؟

من قِبل “مؤسسة التكافل” بالمملكة العربية السعودية تم الإعلان أن موعد صرف التكافل المدرسي 1445 الترم الأول سوف يكون بدءً من يوم (الأربعاء) 27 سبتمبر / أيلول 2023 ميلادي المُوافق هجرياً 12 من شهر ربيع الأول 1445، ومن خلال هذا الدعم يتم استهداف الفئات المُستحقة من الطُلاب والطالبات بالمملكة، حيث تأتي تِلك المُبادرة ضِمن مُبادرات “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.

وبذلك يتبقى على صرف التكافل المدرسي 2023 – 1445 “تسعة عشر” 19 يوماً من تاريخ نشر هذا التقرير.

ما هي شروط التكافل المدرسي؟

يجدر الإشارة إلى أن المؤسسة قد أعلنت عن شروط استحقاق التكافل المدرسي 1445، وتِلك الشروط تتمثل في الآتي:

  • الجنسية السعودية هي من أولى الشروط الواجب توافرها بالطُلاب والطالبات.
  • لن يتم التسجيل لمن هُم مُسجلين ببرامج محو الأمية.
  • الحد الأقصى لدخل الأسرة يجب أن لا يتعدى الـ 4،000 ريال سعودي.
  • يُصرف التكافل المدرسي للطُلاب من ذوي الإعاقة والأيتام.
  • أن يكون الطالب/ة مُسجلين بأي من المدارس الحكومية وليست الخاصة “الأهلية” بالمملكة العربية السعودية.

التكافل المدرسي 1445

كم يعطون تكافل للطلاب جميع المراحل؟

يجدر الإشارة إلى أن الفئات المُستفيدة من التكافل المدرسي مُقسمة إلى 3 فئات وفقاً للمراحل الدراسية، أما عن القيمة الأولى لكُل مرحلة فهي تبدء من 500 ريال سعودي والحد الأقصى للمعونة تكون 1،600 ريال سعودي، وذلك للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.