لحماية حسابك من السرقة.. 3 إعدادات في واتساب يجب عليك تفعيلها

قد يتعرض مستخدمو واتساب لعمليات القرصنة، أو سرقة حساباتهم واختراقها، وهو الأمر الذي جعل التطبيق يعمل دائمًا من أجل الحفاظ على خصوصية وأمان المستخدمين، من خلال استحداث بعض إجراءات الحماية بين الحين والآخر، لكن هناك طرق حماية تطلب من المستخدمين تفعيلها، حتى تقوم بدورها المنوط بها والتي نقدمها لكم عبر سطور التقرير التالي.

إعداد التحقق بخطوتين

من أولى الإعدادات التي ينبغي على مستخدمي واتساب تفعيلها، هي إعدادات الحماية والأمان الموجودة داخل التطبيق، إذ ذكر ديفيدسون الخبير في تقنية المعلومات، أنّ أهم عنصر داخل إعدادات التطبيق هو التحقق بخطوتين «Two step verification»، ويمكنك تفعيل هذا الإعداد عن طريق التالي:

  • الضغط على قائمة الإعدادات، ثم الانتقال إلى الحساب.
  • قم بالضغط على خيار «خطوتين للتحقق» وقم بتفعيله، إذا لم يكن مُفعلًا.
  • عند تفعيل هذا الخيار ستلاحظ أنّ التطبيق يطلب منك إدخال رقم تعريفي، قبل ربط رقم الهاتف مع واتساب.
  • تعتبر هذه الخطوة بحسب الخبير الأمني هي خط الدفاع الأول ضد أي محاولة قرصنة من أي شخص عن طريق ربط رقم الهاتف بجهاز آخر.

ضرورة الفحص الدوري لجهات اتصالك

أما عن هذا الإعداد، فقد ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، إلى أنّه في حال تغيير الهاتف، وقام المستخدم بتحميل التطبيق على الهاتف الجديد، ستتغير الخصوصية بحسب الحالة الأصلية، ما يعني أنّه سيتم مسح المعلومات المخزنة مسبقًا في التطبيق، ولذا فيجب على المستخدم عند استخدام واتساب على الهاتف الجديد أن يتفحص إعدادات الخصوصية، ويقوم بتحديثها دوريًا، بالإضافة إلى فحص جهات الاتصال لديه كل عدة أشهر لمزيد من الحماية، على أن يقوم بحذف الجهات التي لا يتواصل معها أو يجهلها.

تحديث واتساب بشكل مستمر

تعمل التحديثات التي تطلقها الشركات الكبرى لتطبيقاتها، وخاصة تطبيق واتساب، على إضافة التعديلات الأمنية لمعالجة الثغرات، ولذا فينبغي متابعة أولى التحديثات التي يجري إطلاقها والمسارعة إلى تنزيلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.