كيف أتأكد من القضاء على البق في منزلي؟

عندما يكتشف الأشخاص وجود البق في منازلهم يسعون بكل وسيلة نحو التخلص منه لأنه من الحشرات عالية الخطورة؛ حيث تتغذى على الدم وخاصة دم الإنسان وبطريقة غير مباشرة قد تنقل الأمراض إلى الإنسان، وبعد اتباع طريقة المكافحة هناك مجموعة من العلامات يجب الانتباه إليها لتعرف أنك قضيت على البق بشكل نهائي.

علامات القضاء على حشرة البق

صورة 1

هناك مجموعة من العلامات يمكنك من خلالها التأكد من كونك قضيت على حشرة البق بشكل نهائي، وتشمل هذه العلامات ما يلي:

اختفاء فضلات البق

عندما يتواجد البق في منزلك سوف تلاحظ وجود الفضلات على الفراش، وهي ذات لون أسود، ولكن عند اتباع طريقة لمكافحة هذه الحشرة سوف تختفي هذه الفضلات ولن تراها على الفراش.

اختفاء لدغة البق

عندما تكون حشرة البق منتشرة في المنزل سوف تلاحظ علامات لدغة البق على جسمك عند الاستيقاظ من النوم متمثلة في الاحمرار والالتهاب والتورم، وبعد التخلص من البقع سوف تختفي هذه العلامات تماماً.

عدم ظهور القشور وجلد الحشرة

ينسلخ الجلد والقشور من على سطح الحشرة عندما تكون منتشرة على الفراش، وتظهر هذه القشور على الفراش ولكن بعد التخلص من مكافحة الحشرة لن تظهر هذه العلامات مرة أخرى على الفراش.

عدم رؤية البق في المنزل

بعد القضاء على البق لن تراه مجدداً في منزلك في الأماكن التي اعتدت على رؤيته فيها مثل ثنيات المراتب والفراش وفي فتحات الأثاث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.