تعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزين البامية لمدة عام كامل

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على فضائية “cbc سفرة”، الطريقة الصحيحة لتخزين البامية لمدة عام كامل بدون تغير في لونها أو رائحتها.

ونستعرض لكم في السطور التالية الطريقة الصحيحة لتخزين البامية وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي.

– أولًا قومي بإزالة الجزء الأعلى من البامية بشكل دائري، واحذري من قطعه؛ حتى لا تخرج عصارة البامية من داخله وتختلط بالصلصة، وبالتالي تسبب لزوجة غير مستحبة.

صورة 1

– ضعي البامية في وعاء عميق مليء بالماء الدافئ، وأضيفي عصرة ليمون، واتركيها لمدة 3 دقائق.

صورة 2

– احضري وعاء آخر وأضيفي فيه ماء مثلج، وضعي فيه البامية واتركيها لمدة 3 دقائق فقط.

صورة 3

– بعد إزالة البامية من الماء المثلج، ضعيها في مصفاة حتى تجف تمامًا من الماء.

صورة 4

– قومي بتعبئة البامية في أكياس التخزين وضعيها في الفريزر.

صورة 5

– يمكن الاحتفاظ بأكياس البامية لمدة عام كامل دون تغير في اللون أو الرائحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. أروى ملقي يقول

    قبل التقميع أقوم بغسل البامية مرات عدة لإزالة الأتربة والشعيرات التي في الأعلى وبعد ذلك أصفيها من الماء كي تجف وأبدأ بتقميعها بشكل دائري عند الانتهاء أعبأها بأكياس التفريز وأضعها بالفريزر دون وضعها بالماء لاساخن ولامثلج تبقى محافظة على لونها الأخضر..وكون الكهرباء تنقطع ساعات طويلة في سورية يتم غسل البامية ومن تقميعها وتيبيسها عند الطبخ توضع في الماء كي تعود لشكلها الطبيعي وتطبخ.

  2. أروى ملقي يقول

    أقترح غسل البامية قبل التقميع مرات عدة لإزالة الأتربة والشعيرات العالقة فيها من الأعلى وبعدها تصفى بشكل جيد وبعد أن تجف نقوم بتقميها بشكل دائري وتعبأ بأكياس خاصة بالتفريز وتوضع بالفريزر دون وضعها بالماء على وبعدها بماء مثلج وتعصر عليها الليمون..هكذا أفعل تحافظ على خضارها..وبما أن الكهرباء تنقطع في سورية ساعات طويلة والفريزرات لاتحافظ على الأكل لذلك نلجأ لتييبيسها بعد غسلها وتقميعها.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.