المنتخب السعودي للمعلوماتية يتوجه للمشاركة في أولمبياد المعلوماتية الدولي بدولة المجر

توجه المنتخب السعودي للمعلوماتية اليوم إلى دولة المجر من أجل المشاركة في فعاليات الدورة 35 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية “IOI”، ومن المقرر إقامة هذه الدورة في الفترة من 28 أغسطس حتى 24 سبتمبر المقبل.

ويمثل منتخب المملكة العربية السعودية فريقًا مكونًا من أربعة طلاب وهم، أديب الشهري، الصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، متوجًا برحلة تدريب بلغت 1884 ساعة تدريبية في “موهبة”، والطالب حميد الهذلي، الصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، مكللًا برحلة تدريب بلغت 3044 ساعة، والطالب عيسى الموسى، الصف الثاني الثانوي من تعليم الأحساء، والذي تلقى 1084 ساعة تدريبية، والطالبة جوري الجهني، الصف الثالث الثانوي من تعليم المدينة المنورة، والتي تلقت 1942 ساعة تدريبية.

ورشح الفريق السعودي المشارك من خلال مجموعة من المسابقات البرمجية التنافسية على نسق المسابقات الدولية للمعلوماتية “IOI”، لاختيار الطلاب المتميزين، بجانب النظر إلى نتائج الطلاب في المسابقات الإقليمية، كما خضع فريق المملكة المشارك في المسابقة لتدريب مكثف تحت إشراف متخصصين في المجال المعلوماتي على مدار ما يقرب من 5 سنوات، وذلك منذ التحاق أعضائه ببرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، تخصص المعلوماتية من عام 2018/2019.

صورة 1
أولمبياد المعلوماتية الدولي_ المصدر صحيفة اليوم

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

ويعتبر الأولمبياد الدولي للمعلوماتية أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية والأعرق في العالم، وتستهدف المسابقة الطلاب دون سن العشرين، وهي عبارة عن مسابقة برمجة تنافسية لطلاب المدارس من المرحلة الثانوية، ويتنافس الطلاب في هذه المسابقة من أجل صقل مهاراتهم المعلوماتية، من خلال تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والبرمجة والاختبار، ويتعين على كل متسابق التعامل مع ثلاث مهام، تتضمن هذه المهام مشكلات يتعين عليه حلها في غضون 5 ساعات فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.