“الداخلية” تدشن تطبيق “راصد” لتحرير مخالفات المرور إلكترونيًا اعتبارًا من 1 سبتمبر

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد أنها ستطلق تطبيقًا جديدًا بعنوان “راصد”، وهو موجه لرجال الشرطة والمرور، بهدف تسهيل عملية تحرير مخالفات المرور إلكترونيًا، وذلك اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل.

وزارة الداخلية في خطواتها نحو التحول الرقمي

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة للانتقال إلى التحول الرقمي، وأوضحت إدارة العلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي أن هذا التطبيق سيتمكن من مراقبة وتسجيل المخالفات المرورية، وتحريرها بشكل إلكتروني، وستكون هناك إمكانية لرجل المرور لتسجيل المخالفة، وإرسالها مباشرة إلى المخالف عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية المعروف بـ “سهل”.

الشفافية في تقييد المخالفات المرورية

هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق مزيد من الشفافية في عملية تقييد المخالفات المرورية، والتعامل معها بفعالية، كما سيتيح ذلك للسلطات التحقق من المخالفات على الفور، واتخاذ التدابير اللازمة، كما سيساهم في تنظيم حركة المرور، وتعزيز سلامة الطرق، وفي ختام البيان، حثت الوزارة المواطنين والمقيمين على الالتزام بقواعد وإرشادات المرور، والامتثال لتعليمات رجال الشرطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.