الداخلية المصرية تعلن القبض على (4) أشخاص بالقاهرة وبحوزتهم مبالغ مالية مقلدة بقصد ترويجها

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على شخصين مقيمان بمحافظة القاهرة أثناء محاولتهما شراء بعض المستلزمات من أحد المحال التجارية الكائنة في قسم شرطة الأميرية، وبحوزتهما مبالغ مالية مقلدة.

جاء ذلك خلال بيان لوزارة الداخلية المصرية تم نشره على الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأضافت الوزارة في بيانها، أنه بمناقشة المضبوطين، اعترفا بالحصول على تلك المبالغ من أحد الأشخاص (عامل بمطعم- مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام)، تعرفا عليه عن طريق موقع الفيسبوك بقصد الترويج للأموال المزورة.

تعقب الأخير بعد تقنين الإجراءات

وتابع بيان الوزارة على الـ “فيسبوك” أنه بعد تقنين الإجراءات، تم استهداف الشخص الثالث، والذي تمكنت الشرطة من ضبطه، والعثور بحوزته على مبالغ مالية أخرى مقلدة، وعند مواجهته أيد ما جاء في أقوال المتهمان الآخران، وعند مناقشته ومواجهته بالأدلة التي ثبتت، اعترف هو الآخر وأرشد عن وجود مبلغ مالي آخر بداخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة حلوان، كما أنه قام بالإرشاد عن مصدر تلك العملات المضبوطة، حيث أقر بتحصله عليها من أحد الأشخاص المقيمين بسمنود بمحافظة الغربية.

وأفادت الداخلية أيضا أنه تم القبض على الشخص الرابع، والذي كان بحوزته (3 جهاز طباعة كمبيوتر- جهاز “سكانر”- جهاز لاب توب يحتوي على برامج لتعديل الصور- شاشة جهاز كمبيوتر- كمية من الأوراق المستخدمة في تزييف العملات)، بالإضافة إلى كمية أخرى من النقد الأجنبي والمحلي.

الداخلية تقبض على مروجي العملات المزيفة في القاهرة
سكرين شوت من بيان الداخلية المصرية- المصدر: وزارة الداخلية المصرية

وبمواجهة المتهم الرابع، أقر واعترف بمزاولته نشاط إجرامي، تخصص في اصطناع وتزوير العملات المالية باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته، وذلك بقصد ترويجها إلى عملائه مقابل مبالغ مالية صحيحة، وأن المبلغ المالي الصحيح لديه، تحصل عليه من جراء نشاطه الإجرامي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.