شاهد.. محلل بالمركز الوطني: (5) أيام على انتهاء فصل الصيف

قال محلل الأرصاد الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عقيل العقيل، أنه يفصلنا عن انتهاء فصل الصيف (5) أيام أرصاديا، وأضاف العقيل “أن هذا لا يعني سرعة الانخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ وسريع، وإنما يحتاج الشعور بذلك ما يعادل الشهر”.

وأشار العقيل في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية السعودية إلى أنه “حتى في بعض الأحيان في شهر 9 (سبتمبر) مع دخول فصل الخريف تسجل درجات الحرارة ما يصل إلى الخمسين درجة مئوية، كما تتدنى سابقا أعتقد عام 2015 في مكة المكرمة لـ 49.8 درجات مئوية، من شهر 9 ميلادي”.

وأكد العقيل أنه وفقا لما سبق قإنه “بالتالي غالبا نحن نحتاج تقريبا شهر حتى نبدأ الشعور بانخفاض واضح في درجات الحرارة، خاصة الدرجات العظمى على مناطق شمال البلاد”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.