الاتحاد السعودي ووزارة الرياضة يردان على الشباب في أزمة تمبكتي

شهدت الفترة القليلة الماضية نشوب أزمة كبيرة في قيد حسان تمبكتي، لاعب الهلال السعودي، قادمًا من الشباب، في صفقة هزت أرجاء كرة القدم السعودية.

وكان الهلال قد أتم التعاقد مع تمبكتي خلال الأسبوع الماضي، في صفقة تخطت حاجز ال 45 مليون ريال سعودي، ليعد اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم السعودية.

وأصدر ماجد المرزوقي، مدير الاحتراف بالشباب السعودي، بيانًا بالأمس يطالب فيه، حيث طالب وزارة الرياضة بضرورة التحقق من إجراءات تعاقد الهلال مع تمبكتي.

رد وزارة الرياضة على أزمة تمبكتي
في سياق متصل، رد الدكتور رجاء الله السلمي، المتحدث الرسمي لوزارة الرياضة، على أزمة تمبكتي، حيث أوضح أن هناك شكوى تخص حسان تمبكتي وصلت لمكتب وزير الرياضة السعودي.

رد وزارة الرياضة السعودية على أزمة تمبكتي
رد وزارة الرياضة السعودية على أزمة تمبكتي.
المصدر/ منصة x

وكشف السامي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن الشكوى تمت إحالتها لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذه الأزمة، مع تطبيق اللوائح والقوانين في هذه القضية.
بينما أوضح اتحاد كرة القدم السعودي، أن انتقال أحد اللاعبين بين ناديين يتم وفقًا لنظام DTMS، وذلك لاستكمال إجراءات التعاقد بشكل رسمي.

رد اتحاد الكرة السعودي

صورة 1
رد اتحاد الكرة السعودي على أزمة تمبكتي المصدر/ منصة x

فيما أكدت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي،  أن المرزوقي قام بمخاطبتنا لمعرفة صحة انتقال تمبكتي للهلال السعودي.

وشددت اللجنة على أنه تم الرد على مدير الاحتراف بالشباب، حيث أكدت له أن تسجيل اللاعبين يتم استنادًا على ما نصت عليه الفقرة “2” من المادة “3” من لائحة الاحتراف بأن اللائحة هي المرجع الرئيسي لتسجيل اللاعبين وانتقالاتهم بين الأندية المحلية.

الجدير بالذكر أن أزمة انتقال تمبكتي للهلال السعودي، جاءت بسبب توقيع رئيس مجلس إدارة النادي على العقود، بينما تنص لائحة اتحاد الكرة على أن المسؤول عن التوقيع الرئيس التنفيذي وليس رئيس مجلس الإدارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.