سامسونج تُطلق ميزة استنساخ الأصوات في مساعد بيكسبي الشخصي الصوتي الخاص بها

أعلنت سامسونج حديثًا عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين باستنساخ أصواتهم في مساعدها الشخصي الصوتي “بيكسبي”، تُمكِّن هذه الميزة المستخدمين من إنشاء أصوات مُخصصة يقوم المساعد الشخصي بتقليدها واستخدامها للرد على استفساراتهم بأصواتهم الفريدة.

تأتي هذه الميزة الجديدة من سامسونج ضمن تطبيق “منشئ الأصوات” في مساعدها الشخصي بيكسبي، والذي يُتاح لمستخدمي هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية في سلسلة جالاكسي، تمتاز سامسونج بالعمل على تدشين هذه الميزة التحسينية تدريجيًا، حيث قد يستغرق بعض الوقت حتى تصل إلى جميع المستخدمين.

صورة 1

يُمكن للمستخدمين إعداد ميزة استنساخ الأصوات في بيكسبي من خلال التوجه إلى إعدادات المساعد الشخصي، واختيار “اللغة وأسلوب الصوت”، ثم النقر على خيار “إنشاء صوت مُخصص” المتواجد أسفل الشاشة، سيُقوم الجهاز بعد ذلك بتنزيل مكونات إضافية من متجر جالاكسي، وعند تثبيت هذه المكونات والنقر على زر “بدء”، سيُطلب من المستخدم نطق عبارات معينة تظهر على الشاشة بوضوح، وبعد الانتهاء، يُمكن تسمية الصوت المُخصص واستخدامه كصوت افتراضي للمساعد الصوتي من خلال خيار “اللغة وأسلوب الصوت” في إعدادات بيكسبي.

تستخدم سامسونج تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء صوت اصطناعي يُشابه الصوت الأصلي للمستخدم. ومن المهم التنويه بأن هذه الميزة لا تدعم اللغة العربية حاليًّا.

يُستخدم مساعد بيكسبي الصوت المُستنسخ للمستخدم في الرد على مجموعة متنوعة من الاستفسارات، بالإضافة إلى دمجه في خاصية “Bixby Text Call”، حيث تحوِّل المكالمات الصوتية إلى محادثات نصية يمكن قراءتها والرد عليها كتابياً، وبعد ذلك، يقوم المساعد الشخصي بتحويل النص إلى صوت للطرف الآخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.