طريقة عرض الجدول المدرسي بمنصة مدرستي.. خطوات تسجيل الدخول

تستخدم منصة مدرستي الإلكترونية التعليمية في العديد من المدارس حول العالم، بما في ذلك المدارس في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى توفير بيئة تعليمية افتراضية تساعد الطلاب والمعلمين على التواصل والتفاعل وتبادل الموارد التعليمية.
واعتمدت وزارة التعليم بالمملكة على تطبيق نظام الرقمنة في كافة الخدمات التعليمية في المملكة، لمواكبة النهضة التطورية بالمنظومة التعليمية.

يتم عرض الجدول بـ”منصة مدرستي” بعد الدخول على الحساب الخاص بك في المنصة، وتظهر كافة الخدمات التعليمية التي يمكن للطالب الاستفادة منها مثل الدخول على المقررات الدراسية والاختبارات والجدول المدرسي.

ويمكن عرض الجدول عن طريق الخطوات الآتية:

-الضغط على خيار جدولي من القائمة الرئيسية للخدمات.
-تحديد المدة الزمنية المطلوب عرض الجدول المدرسي الخاص بها.
-توجه إلى الجدول الخاص بالفترة الزمنية التي تم اختيارها.

تسجيل الدخول على منصة مدرستي

وضعت وزارة التعليم عدد من الضوابط يمكن للطلاب الالتزام بها عند الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية كالآتي:
-تسجيل الدخول علي موقع منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية.

صورة 1
-الضغط على رابط إنشاء حساب جديد.

صورة 2

 

– تسجيل رقم الهاتف التابع للمستخدم.
– تسجيل الكود المُسل عبر رسالة نصية قصير SMS.

مميزات منصة مدرستي

توفر منصة مدرستي الإلكترونية مجموعة من الخدمات والميزات، وهي:
-الدروس والمواد التعليمية: يمكن للطلاب الوصول إلى المحتوى التعليمي المقدم من قبل المعلمين، بما في ذلك الدروس والمقاطع المصورة والملفات والمراجع والموارد الأخرى.
– التواصل والمناقشة: يمكن للطلاب التواصل مع المعلمين والزملاء عبر رسائل داخل المنصة، ويمكنهم أيضًا المشاركة في المناقشات والمنتديات الخاصة بالمواد الدراسية.
– تقديم الواجبات والاختبارات: يمكن للمعلمين تحميل واجبات واختبارات إلكترونية وتعيينها للطلاب، وبعد ذلك يمكن للطلاب تقديم الأعمال والاختبارات عبر المنصة.
-التقارير والمتابعة: توفر المنصة تقاريرًا تفصيلية للمعلمين وأولياء الأمور تساعدهم في متابعة تقدم الطلاب وأدائهم في الدروس والاختبارات.
-الجدول الزمني والتنظيم: يمكن للطلاب الوصول إلى جداولهم الزمنية ومعرفة المواعيد الهامة مثل المحاضرات الحية والاختبارات.

تعتبر منصة مدرستي الإلكترونية أداة قوية لتعزيز التعلم عن بُعد وتحقيق تواصل فعال بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور. تعتمد استخدامها وتوفرها على نظام التعليم في كل مدرسة أو منطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.