طريقة سهلة وسريعة لصنع كيك اسفنجي أكثر نعومة ورقة

الكيك الاسفنجي هو نوع من أنواع الحلويات الشهية والخفيفة التي يحبها الكثير من الناس، وهو يتميز بقوامه الهش والمنفوش وطعمه الرائع، ولكن هل تعلم أن هناك طريقة لجعل كيكتك الاسفنجية أكثر نعومة ورقة وتشبه القطن؟ إنها طريقة سهلة وبسيطة تحتاج فقط إلى إضافة مكون سحري واحد إلى مقادير الكيكة، هذا المكون هو الخل، نعم، لقد سمعت صحيحًا، الخل هو المفتاح للحصول على كيكة اسفنجية كالقطن، تعرف معنا على التفاصيل.

دور الخل في صنع الكيك

الخل هو سائل حامضي يتفاعل مع بيكربونات الصودا أو بودرة الخبز الموجودة في خليط الكيك، وينتج عن ذلك تكوين فقاعات من ثاني أكسيد الكربون، وهذه الفقاعات تساعد على رفع العجينة وإضفاء قوام هش ومنفوش عليها، كما أن الخل يساعد على تحسين لون وطعم ورائحة الكيك، حيث يقلل من المذاق المر لبودرة الخبز، ويزيد من درجة حموضة العجينة، مما يؤدي إلى تغير لونها إلى أصفر فاتح، كما يساهم الخل في ترطيب وتماسك الكيك، حيث يحافظ على رطوبتها ولا يجعلها تجف بسرعة.

كمية الخل المطلوبة

لا تقلق من أن تستخدم كمية كبيرة من الخل في كيكتك، فلا يؤثر ذلك على نكهتها بشكل سلبي، بل على العكس، يزيد من جودتها، لصنع كيك اسفنجي كالقطن بحجم عائلي، تحتاج إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الخل، يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الخل، سواء كان خل التفاح أو خل الأرز أو خل البلسمي، لكن تأكد من أن يكون خالٍ من أية إضافات أو نكهات.

صورة 1
تحضير الكيكة الاسفنجية- مصدر الصورة: موقع يمّي

طريقة التحضير

  • اخفق ست بيضات مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر في وعاء كبير حتى يصبح المزيج رغويًا وأبيضًا.
  • أضف ملعقة كبيرة من الفانيليا وملعقة صغيرة من الملح واخلط جيدًا.
  • أضف كوبين من الدقيق المنخول وملعقتين كبيرتين من بودرة الخبز واخلط برفق حتى تتجانس المكونات.
  • أضف كوبًا من الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من الخل واخلط بسرعة حتى تحصل على عجينة ناعمة وسائلة.
  • ادهن قالب كيك بزبدة أو زيت ورشه بدقيق ثم صب العجينة فيه بالتساوي.
  • اخبز الكيك في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 إلى 40 دقيقة أو حتى يصبح لونه ذهبيًا وينضج من الداخل.
  • اخرج الكيك من الفرن واتركه يبرد قليلًا ثم قم بقلبه على طبق التقديم.
  • قطع الكيك إلى شرائح وزينه بالشوكولاتة أو الكريمة أو الفواكه أو حسب رغبتك.
صورة 2
شكل الكيكة الاسفنجية- المصدر:يوتيوب
استمتع بكيكتك الاسفنجية كالقطن

هذه هي طريقة عمل كيك اسفنجي كالقطن بحجم عائلي بإضافة مكون سحري وهو الخل، جرب هذه الطريقة وشاركها مع عائلتك وأصدقائك، وستلاحظ الفرق في قوام وطعم كيكتك، هذه الطريقة سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى مهارات خاصة أو مكونات غالية، فقط احرص على اتباع الخطوات بدقة وستحصل على نتائج رائعة، استمتع بكيكتك الاسفنجية كالقطن ولا تنسى أن تشاركنا رأيك في التعليقات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.