الأندية العالمية تتأثر بصفقات الدوري السعودي

بعد نجاحه في استقطاب الكثير من النجوم العالمية في كرة القدم، تسبب الدوري السعودي في معاناة عدد من فرق أوروبا، بعد فشلها في استكمال العديد من الصفقات.

حيث ظهر دوري روشن كمنافس قوي لأندية القارة العجوز، لأول مرة في التاريخ، بعد أن خسروا نجومًا بشكل مباشر لصالح أندية المملكة.

وفيما يلي نستعرض قائمة بأكثر الأندية التي تأثرت بصفقات الدوري السعودي:

برشلونة: عاني النادي الكتالوني كثيرًا بسبب انتقال فرانك كيسييه، للأهلي، وتفضيل روبن نيفيش، الانضمام للهلال بدلًا من برشلونة، وكذلك مارسيل بروزوفيتش الذي كان قريبًا من الإنضمام للنادي الإسباني، بالإضافة إلى نيمار دا سيلفا الذي رفضه تشافي وأراده رئيس النادي، وقرر الانضمام للهلال بدلاً من الانتظار حتى نهاية فترة الانتقالات.

ليفربول: فقد نادي ليفربول الإنجليزي العديد من نجومه لصالح الأندية السعودية، بداية من جوردان هندرسون، الذي انتقل إلى الاتفاق، وروبرتو فيرمينو، الذي انضم إلى الأهلي مجانًا، وتعتبر الصفقة الأكبر هي رحيل فابينيو، إلى الاتحاد.

ريال مدريد: خسر النادي الملكي كريم بنزيما لصالح نادي الاتحاد، ولم ينجح حتى الآن في تعويضه بصفقة أخرى.

ريال بيتيس: خسر النادي الأندلسي لاعبين مهمين، حيث انتقل خوانمي، بصفقة إعارة إلى فريق الرياض الصاعد حديثًا لدوري روشن، وانضم اللاعب السابق لبرشلونة أليكس كويادو، أيضًا إلى الأخدود في صفقة إعارة.

تشيلسي: يعتبر تشيلسي من الأندية الأكثر تأثرًا بالصفقات الهائلة للدوري السعودي، حيث فقد عددًا من لاعبيه المميزين، مثل حارسه إدوارد ميندي، الذي انتقل إلى الأهلي، ولاعب الوسط الدفاعي نجولو كانتي، الذي انتقل إلى الاتحاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.