الأرصاد السعودي يتوقع أمطار رعدية ورياح نشطة اليوم الإثنين بهذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية اليوم الإثنين في تقريره عن حالة الطقس توقعاته بأن الفرصة لسقوط الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة ما زالت مهيأة على عدة مناطق في تبوك، والقصيم، والشرقية، والرياض، والمدينة النبوية.

وقال المركز في تقريره التفصيلي حول طقس اليوم الإثنين الموافق 21/ 8/ 2023، أن سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة ستتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة تؤدي تدريجياً إلى جريان السيول، وسيصحب الرياح النشطة تدني في مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران، وستكون وفقا للتقرير مصحوبة بنسمات البرد.

جدول بدرجات الحرارة وأحوال الطقس- المصدر: الوطني للأرصاد

حركة الرياح على الخليج العربي والبحر الأحمر

وفيما يتعلق بحركة الرياح على الخليج العربي، توقع الوطني للأرصاد بأن تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وستتحول تدريجيا إلى أن تصبح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وستتراوح سرعتها من 15 إلى 32 كم/ ساعة، وستكون حالة البحر خفيف الموج، بينما سيكون الارتفاع من نصف متر إلى متر.

وأما عن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، فقد أوضح الوطني للأرصاد أنها ستكون بمشيئة الله جنوبية غربية إلى شمالية غربية، على طول ساحل البحر الأحمر، وستصل السرعة للرياح السطحية إلى أكثر من 45 كم/ ساعة، لكن ستتكون السحب الرعدية الممطرة، وسيرتفع الموج من متر إلى 2 متر، وحالة البحر ستكون خفيفة الموج إلى متوسطة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    طيب ايش فيها لو قال عمار ياسعودية ،مايبين إنه حرف ف الأغنية، ولكن طيبته وذكاء سريع منه ،بل ممكن يكون يبين طيبة المصريين ،وبعدين هو يعني ماحرف من القرآن الكريم؟!! …وعجبي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.