في المزاد الدولي 2023.. صقار هولندي يبيع 50% من إنتاجه في أقل من يومين

قال الهولندي جاركو كينجما، وهو صاحب مزرعة (kingma falcons) المشاركة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، والذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في شمال مدينة الرياض “ملهم”، أنه استطاع بيع 50% من معروضه بالمزاد، والذي يشارك فيه بعدد 12 صقراً، حيث نجح في بيع 6 صقور في أقل من يومين.

ووصف كينجما حركة البيع داخل المزاد بالممتازة، وأشار إلى أن المزاد يعد أحد الفرص المميزة لعرض أفضل الأنواع من السلالات النادرة للصقور حول العالم لمحبي الصقور، موضحاً أن هذه هي المشاركة الأولى له في المزاد بعد أن سمع عنه وعن سمعته الطيبة التي اكتسبها مؤخراً بين الأوساط العاشقة للصقور حول العالم، بجانب الإمكانيات التي يقوم بتقديمها القائمين على المزاد، ولم يغفل الهولندي جاركو أن يشيد بحرص أبناء السعودية على نقل تراث الصقارة للأجيال القادمة، والحفاظ عليه والتمسك به.

صقر يحمله صاحبه في المزاد الدولي بالرياض- المصدر: نادي الصقور

ويشهد المزاد الدولي لمزارع الصقور حول العالم، والذي ينظمه نادي الصقور السعودي مشاركة فعالة لأفضل إنتاج المزارع من جميع أنحاء العالم، بما يجعل من المملكة محوراً رئيسيا وفعالا لهذا الإرث الإنساني العريق، في ملتقى اقتصادي وثقافي واجتماعي للمنتجين من حول العالم.

يشار إلى أن النسخة الحالية للمزاد الدولي للصقور هي الثالثة من نوعها في “ملهم” شمال مدينة الرياض، وقد حقق في النسختين السابقتين مبيعات كبيرة تخطت 10 ملايين ريال سعودي مقابل أكثر من 800 صقر، بينما بلغت مبيعات المزاد 2023 في نسخته الثالثة الحالية حتى الآن أكثر من 5 ملايين ريال بحسب تغريدة للحساب الرسمي لنادي الصقور على موقع التواصل الاجتملاعي “إكس”، وذلك لـ 350 صقر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.