واتساب تختبر أدوات جديدة لتنسيق الرسائل النصية.. حتى تكون محادثاتك منظمة

كشفت تقارير، أن خدمة التراسل الفوري واتساب تعمل على تطوير أدوات جديدة تتيح للمستخدمين تنسيق الرسائل النصية في المحادثات، مثل تحديد الأكواد البرمجية، وتمييز الاقتباسات، وإنشاء القوائم النصية.

ميزة تنسيق الأكواد البرمجية

وتتضمن الأدوات الجديدة التي تعمل عليها واتساب ميزة تنسيق الأكواد البرمجية، وتساعد هذه الميزة في جعل مشاركة الأكواد وقراءتها أكثر ملاءمة داخل التطبيق، وهو أمر يهم بشكل كبير مطوري البرامج والمبرمجين الذين يشاركون الأكواد البرمجية بكثافة داخل واتساب، وبتلك الميزة سيتم تنسيق الأكواد البرمجية والتخلص من مشكلة عرضها بطريقة مربكة وغير متناسقة.

تمييز الاقتباسات وإنشاء القوائم

أما الميزة الأخرى ضمن أدوات تنسيق النصوص المكتوبة داخل واتساب، فتتمثل في أداة الاقتباس، وإنشاء القوائم، والتي تعمل على تحديد أجزاء محددة من الرسائل وتمييزها بوضع علامة “<” قبلها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء قائمة نقطية، تحتوي على مجموعة عناصر يسبقها علامة شرطة “-” قبل كل عنصر في القائمة التي يود المستخدم إنشاءها.

وتعمل واتساب على اختبار تلك الخيارات الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، ويتوقع أن تتوفر لكافة المستخدمين في تحديثات لاحقة، بالإضافة توفرها في نسخة الويب وسطح المكتب.

أدوات تعديل النصوص

يجدر الإشارة إلى أن واتساب تتيح بالفعل العديد من الأدوات الهامة لتنسيق وتعديل النصوص المرسلة داخل التطبيق، كأن تجعلها سميكة أو مائلة أو توسطها بخط، ويمكن عمل ذلك كله عن طريق استخدام رموز لكل خيار، فوضع النص بين علامتي النجمة “*” يجعله سميكًا، ووضعه بين علامتي التلدة “~” يجعل خطًا يتوسطه، وهناك اختصارات لهذه التنسيقات، يمكن تفعيلها عن طريق الضغط المطول على النص، والنقر على المزيد ثم اختيار التنسيق المناسب.

ويمكن للمستخدمين الاطلاع على المزيد من طرق تنسيق الرسائل النصية في واتساب بالطرق المتاحة حاليًا عن طريق الدخول على الموقع الرسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.