آخرهم نيمار.. تأثير كريستيانو رونالدو على الكرة السعودية

يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو له تأثير كبير على تطور الكرة السعودية من حيث جلب النجوم لدوري “روشن”، بجانب ارتفاع القيمة التسويقية للمسابقة خلال الفترة الماضية، حيث أصبحت تنافس كبار دوريات العالم.

ويُنقل الدوري السعودي عبر 40 قناة حول العالم، بجانب اهتمام العديد من جماهير كرة القدم بمتابعة البطولات السعودية خلال الآونة الأخيرة.

رونالدو والتأثير على الكرة السعودية
نجح النصر السعودي في التعاقد مع الدون كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، بسبب التصريحات التي هاجم خلالها المدير الفني إيريك تين هاج، وإدارة الشياطين الحمر.

منذ ذلك الحين وبدأت الكرة السعودية تشق طريقها نحو العالمية، حيث بدأت الأندية تبحث عن تعاقدات كبيرة على غرار ضم العالمي للأسطورة البرتغالية، بجانب قوة المنافسة التي أصبحت عليها مقارنة بالمواسم الماضية.

تعاقدات كبيرة
استطاعت الأندية السعودية ضم عدد من اللاعبين العالميين، حيث تعاقد النصر مع أليكس تيليس، قادمًا من مانشستر يونايتد، والثنائي فوفانا، وبروزوفيتش، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني.

كما ضم الهلال السعودي كل من؛ كاليدو كوليبالي، من صفوف تشيلسي، وروبن نيفيز، قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي، وتعاقد مع نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق.

فيما ضم أهلي جدة السعودي، الثنائي رياض محرز، من مانشستر سيتي، وروبرتو فيرمينيو، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع ليفربول.

بينما نجح اتحاد جدة في اتمام تعاقده مع الثلاثي: كريم بنزيما ونجولو كانتي والبرازيلي فابينهو، كما تستهدف إدارة النمور التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح.

تأثير جماهيري
على الصعيد الجماهيري، فقد حقق الدون طفرة كبيرة بالنسبة لمتابعة الدوري السعودي حول العالم، عقب انتقاله للعالمي، حيث يحظي دوري “روشن” بنسبة كبيرة من المتابعة من قبل عشاق كرة القدم خلال الفترة الحالية.

وبدأ الدوري السعودي في سحب البساط من تحت أقدام البريميرليج، حيث أصبح هناك جماهير يفضلون متابعة دوري “روشن” على نظيره الإنجليزي، بسبب كوكبة النجوم العالمية المتواجدة فيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.