“الرقابي “..مزرعة سعودية تبهر زوار مزاد الصقور في نسخته الثالثة

أبهرت المزرعة الوطنية ” الرقابي” لإنتاج الصقور مدينة حائل السعودية، بعرض أفضل ما لديها من الصقور في المزاد الدولي للصقور في نسخته الثالثة المقام بـ”ملهم” شمال الرياض.
وتم عرض صقور من نوع “الجير والحر” من الإنتاج الحديث بالمزرعة السعودية للسباقات والمزاين.

مزاد مزارع الصقور

بدأ أول إنتاج للمزرعة الوطنية للصقور قبل عامين، ما زاد حماستها للمشاركة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، وشاركت ” المزرعة الوطنية” في النسخة الثانية بصقرين، والنسخة الثالثة بثمانية صقور.
ونظرًا لأن المزرعة تقوم بعرض أفضل ما لديها من الصقور، فأن الإقبال على شراء الصقور يكون كبير وهو ما شهده المعرض العام الجاري.
وتشارك المزرعة الوطنية المعنية بإنتاج الصقور بمنطقة حائل، كي توثيق الموروث الثقافي لأبناء المنطقة، وكذلك لخبرتها في تربية الصقور الممتدة منذ 22 عاماً.

صورة 1
سلالات الصقور

ووثقت الرقابي حضورها في المزاد الدولي للصقور بثمانية صقور منها ما هو منتج للسباقات وأخرى لمحبي اقتناء المزاين منها، وبعضها شارك في مسابقات الملواح والمعروضة في مزادات مزاين الصقور.
يذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يعد سوقاً موثوقة للصقارين والمهتمين بامتلاك وتربية نخبة السلالات، وكذلك منتجو الصقور، وأسهم في المحافظة على تراث وتقاليد الصقارة ويعززها على مستوى المملكة، كما يدعم مزارع الإنتاج.

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.