القبض على عصابة أثيوبية تسلب عملاء البنوك تحت تهديد السلاح الأبيض في الرياض

تمكنت قوات الشرطة في الرياض بالتعاون مع المنطقة الشرقية، من إلقاء القبض على أربعة مخالفين لنظام أمن الحدود ومقيمين من الجنسية الإثيوبية بتهمة ارتكاب جرائم جنائية.

وأوضحت الشرطة أن هؤلاء المخالفين استهدفوا عملاء البنوك، وقاموا بسلب مبالغ مالية تجاوزت المليون ريال، تحت تهديد السلاح الأبيض، وباستخدام مركبة مسروقة تم استردادها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات قليلة مقطع فيديو يُظهر لحظة القبض على المخالفين داخل إحدى المباني السكنية، وتم احتجازهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وهو الفيديو الذي نشره حساب “الأمن العام”، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، ويستعرض عددًا من حالات السلب التي تعرض لها عملاء البنوك، حيث قامت عصابة تتألف من 6 أفراد بسرقة المبالغ المالية الموجودة لديهم.

الجدير بالذكر أن شرطة الرياض هي جهاز أمني في المملكة العربية السعودية يعمل على حفظ النظام والأمن وتنفيذ القانون في منطقة الرياض.

تأسست شرطة الرياض في عام 1951م، وتعتبر من أقدم وأكبر الإدارات الأمنية في المملكة، وتعتمد على كادر من الضباط والأفراد المدربين تدريباً عالياً في مجالات مثل الأمن العام، ومكافحة الجريمة، والتحقيقات الجنائية، وإدارة الحوادث والطوارئ، وغيرها، كما يوجد أيضًا قسم خاص للمرأة يهتم بإمداد النساء بالخدمات الأمنية وحمايتهن.

تهدف شرطة الرياض إلى توفير بيئة آمنة ومستدامة للمواطنين والمقيمين في المدينة، والعمل على تعزيز الثقة والتعاون مع الجمهور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.