تحسين سيرتك الذاتية باستخدام ChatGPT أداة قوية للتميز الوظيفي

في عالم التكنولوجيا المتطورة والبحث عن العمل وتجهيز السيرة الذاتية للباحثين العمل ظهرت تكنولوجيا ChatGPT كصديق مقرب للباحثين عن العمل، حيث تقدم لهم دعماً قوياً في جهودهم وتجهيز سيرتهم الذاتية، ومع انتشار استخدام هذه التقنية أصبح العديد من الباحثين يعتمدون بشكل رسمي على هذه التقنية لتجهيز السيرة الذاتية.

استطلاع رأي

أظهر استطلاع رأي أجري في فبراير الماضي 2023 من قبل ResumeBuilder.com أن 51% من الباحثين عن العمل استخدموا ChatGPT لكتابة سيرهم الذاتية، هذا الاتجاه أثار جدلاً واسعاً بين المؤيدين والمعارضين.

الاستفادة من ChatGPT

عندما يتعلق الأمر بتحسين جودة السيرة الذاتية، يعتبر Nolan Church الرئيس التنفيذي لمنصة Continuum لسوق المواهب والمسؤول التوظيفي السابق في Google أن استخدام تقنيات مثل ChatGPT وGrammarly أو أداة ذكاء اصطناعي هي طريقة سهلة وفعالة، فهذه الأدوات لا تقتصر على تصحيح الأخطاء الإملائية أو علامات الترقيم فحسب بل تساهم أيضاً في تحسين الصياغة وتقسيم المعلومات بطريقة تجعل السيرة الذاتية أكثر إيجازاً وقوة.

ويمكن للباحثين عن عمل استخدام ChatGPT لإعداد سيرة ذاتية ملائمة لوظيفة محددة، حيث يمكنهم إدراج كلمات رئيسية تعزز انطباعهم لدى أصحاب العمل، هذا يساعد في تحقيق توافق أفضل بين السيرة الذاتية ومتطلبات الوظيفة المعلن عنها.

النقاش حول الأخلاقيات

مع زيادة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في صياغة السير الذاتية، ظهرت أسئلة حول أخلاقيات هذه الممارسة، وتؤكد الخبيرة الإستراتيجية مادلين ماتشادو على أن استخدام ChatGPT يعتبر “الوسيلة الأحدث للغش في كتابة السيرة الذاتية”، ويجب على الباحثين عن عمل التفكير في الأخلاقيات والنزاهة عند استخدام هذه التقنية، مع الالتزام بتقديم معلومات دقيقة وصحيحة حول خلفيتهم ومهاراتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.