“قفزة مذهلة بنسبة 84%”.. تجاوز 4.4 ملايين مسافر عبر رحلات الخطوط الحديدية السعودية “سار” خلال النصف الأول من 2023

تعمل الخطوط الحديدية السعودية “سار” على توفير خدمات نقل متميزة من خلال شبكاتها المتطورة، وقد أعلنت الشركة عن إحصائيات تشغيلية مبهرة تظهر تطوراً كبيراً خلال النصف الأول من عام 2023، فيما يلي من خلال هذا التقرير سوف نوضح نجاح الشركة والإحصائيات بالتفصيل.

ارتفاع كبير في أعداد المسافرين

تمكنت “سار” من نقل عدد كبير من المسافرين عبر شبكاتها، حيث وصل إجمالي عدد المسافرين إلى 4.4 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة زيادة تبلغ 84% مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وفي الربع الثاني من نفس العام وصل عدد المسافرين إلى 2.2 مليون مسافر، مما يظهر الطلب المتزايد على خدمات النقل الحديدي.

نمو ملحوظ في أعداد الرحلات

سجلت “سار” زيادة بنسبة 46% في عدد رحلات قطارات الركاب خلال النصف الأول من 2023 مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات 16.404 رحلة، شملت هذه الرحلات شبكات قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين السريع، مما يشير إلى الجهود المبذولة في تحسين ترتيبات الجداول الزمنية وتقديم خيارات أكثر للمسافرين.

أداء متميز في نقل البضائع

تقوم “سار” بدور حيوي في نقل البضائع عبر شبكاتها حيث تجاوز حجم المعادن والبضائع المنقولة خلال الربع الثاني من 2023 إلى 6.34 مليون طن، ووصلت الكمية الإجمالية للمنقولات خلال النصف الأول من العام الحالي إلى أكثر من 12 مليون طن، كل هذه المؤشرات والإحصائيات تمثل نمواً بنسبة 13% مقارنةً بنفس الفترة من العام 2022 مما أسهم في تخفيف الضغط على الطرق البرية وتحسين كفاءة نقل البضائع.

وبسبب هذه الإنجازات تؤكد “سار” دورها الحيوي في تطوير قطاع النقل الحديدي في المملكة العربية السعودية وتعكس هذه الأرقام التشغيلية المبهرة الجهود المستمرة لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المسافرين والقطاع الاقتصادي بشكل عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.