1000 امرأة من 28 دولة يقتحمن “الذكاء الاصطناعي”

تتلقى 1000 امرأة من 28 دولة تدريبًا في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي ضمن المرحلة الأولى من برنامج Elevate، وهو البرنامج الذي يأتي بالتعاون بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وشركة Google Cloud.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في العالم ويستهدف تدريب أكثر من 25 ألف امرأة على مدى خمس سنوات في المجالات التقنية المتقدمة.

وتستمر المرحلة الأولى لمدة 4 أشهر، وتتضمن أربع مستويات تدريبية. يتم تقديم هذا التدريب عن بُعد باستخدام أساليب تعلم متنوعة مثل التعلّم المدمج، والدروس المُسجلة، ومعامل التدريب الذاتي، والتعلم القائم على المجموعات والتعلم المتزامن، والندوات المفتوحة والدورات الافتراضية، بالإضافة إلى المشاريع التطبيقية.

يشرف على تدريب هذه الدفعة مدربون سعوديون من “سدايا”، حيث يقدمون المعرفة والتدريب في مجالات التقنية والتخصصات الأخرى المهتمة بتطوير مهاراتهن في البيانات والذكاء الاصطناعي. يقدم البرنامج أيضًا جلسات تدريبية مجانية لتزويد المشاركات بالمهارات والخبرات اللازمة.

وخلال المرحلة الأولى، شاركت 300 امرأة متخصصة في مجال التقنية وحوالي 700 امرأة غير متخصصة من مختلف الدول.

ويهدف برنامج Elevate خلال خمس سنوات إلى تدريب أكثر من 25 ألف امرأة حول العالم لتعزيز تواجدهن في مجال الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في الأسواق الناشئة، بمشاركة المتخصصات في مجالات التقنية والعلوم وأولئك الذين يهتمون بمجالات البيانات والذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين المتدربات لمواصلة اتباع فرص العمل المتزايدة في هذا المجال وللمساهمة في سد الفجوة بين الجنسين في مجال العلوم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في عام 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.