موسم عنيزة للتمور يشهد اعتدالًا في أسعار التمور

شهدت ساحة المزاد في إطار موسم عنيزة الدولي للتمور، الذي يُنظَّم بالتعاون بين الغرفة التجارية في عنيزة وشريكها الاستراتيجي بلدية عنيزة، تواجدًا لطيفًا في أسعار التمور المميزة، ويعكف العديد من الأشخاص والمتخصصين في مجال الزراعة والتمور على مراقبة التقلبات اليومية في أسعار التمور.

أسعار جيدة لتمور السكري في موسم عنيزة الدولي

وقد قام نائب المشرف العام على موسم عنيزة الدولي للتمور، السيد عبدالرحمن بن محمد الكريدا، والذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عنيزة، بتوضيح أن تمور السكري قد حققت أسعارًا جيدة لدرجاتها الثلاث، حيث وصل سعر الكرتون الفاخر بوزن 3 كيلو إلى متوسط 80 ريال، بينما سجل كرتون الدرجة الثانية من نفس الوزن متوسط 50 ريال، ومتوسط 15 ريال للدرجة الثالثة، وأضاف أن أسعار التمور من نوع “الجلاكسي” وصلت في المتوسط إلى 50 ريال.

20 ريالًا لعبوة الـ3 كيلو

وأوضح الكريدا أن أنواع التمور المعروضة في المزاد، بدءًا من التمور البرحي، وصولًا إلى نبتة علي، ونبتة راشد، والشقراء، قد سجلت جميعها أسعارًا تتراوح حوالي 20 ريالًا للعبوة ذات الوزن البالغ 3 كيلو، وأشار إلى أن هذه الأسعار قابلة للتغيير يوميًا استنادًا إلى جودة المنتج المعروض، وحجم العرض والطلب، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المزاد يمثل مناسبة مهمة تعزز التواصل بين المزارعين والمنتجين والمشترين في سوق التمور، فهو يسهم في توفير فرصة للمزارعين لعرض منتجاتهم والتفاعل مع السوق، ويوفر للمشترين فرصة للحصول على تمور عالية الجودة وبأسعار مناسبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.